وهران اليوم

ربط 41 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية منذ بداية السنة بوهران

عرفت عملية ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء بولاية وهران، تقدما كبيرا ،أين بلغ عدد المستثمرات المربوطة بالشبكة الكهربائية بالولاية 303 مستثمرة فلاحية .

وأفاد بيان لمديرية توزيع السانية، أن ربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة يأتي تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وتجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية، حيث بادرت الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز “مديرية توزيع السانية”، بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية، الى ربط 41 مستثمرة فلاحية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية وذلك في كل من بن فريحة، مسرغين، البرية واد تليلات، بوسفر، سيدي الشحمي، بوفاطيس،وغيرها من البلديات.

وجاء هذا بعد تسهيلات وضعتها الشركة لتسهيل عمليات الربط وفقا لالتزاماتها في دعم برامج الدولة حيث تم الإعلان عن انطلاق عملية ربط المستثمرات الفلاحية دون إلزام المصالح الفلاحية بالدفع المسبق لمستحقات الربط مقابل تزويدهم بالكهرباء وذلك منذ تاريخ 15 مارس 2022 ، حيث تمكنت مصالح مديرية توزيع السانية من دراسة 937 ملف تم استلامه من قبل مديرية المصالح الفلاحية للربط بالطاقة والتي ستسمح بوضع 158 كم من شبكات التوتر المتوسط و210 محول كهربائي حيز الخدمة.

وتدخل هذه التسهيلات التي قدمتها الشركة للمستثمرين في المجال الفلاحي والمتعلقة بإلغاء شرط دفع تكاليف الربط المسبقة في إطار تشجيع وفتح المجال أمام الشباب المستثمر لإنعاش الاقتصاد الوطني .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!