العالموطني

توافق جزائري-برتغالي حول عدة قضايا إقليمية ودولية

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء من لشبونة، التطابق التام لوجهات النظر بين الجزائر والبرتغال بشأن مجمل القضايا الإقليمية والدولية.
وفي تصريح صحفي مشترك مع نظيره البرتغالي، السيد مارسيلو ريبيلو دي سوزا، قال السيد الرئيس أن المحادثات التي أجراها مع هذا الأخير كانت “مثمرة وصريحة وصادقة، عكست عمق العلاقات بين البلدين”.

وأبرزت “تطابقا تاما في وجهات النظر بشأن كافة القضايا الإقليمية والدولية مثل الأوضاع في ليبيا ومالي والساحل والصحراء الغربية والأراضي الفلسطينية وما يجري بين أوكرانيا وروسيا الصديقتين”

وأشار الرئيس إلى أنه تم التوافق في مجمل القضايا، وقال: “توافقنا حول مجمل القضايا التي تطرقنا إليها”.

من جهة أخرى، جدد رئيس الجمهورية حرض الجزائر على التزامها بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون الموقعة في 8 جانفي 2005، وقال: “إننا على بعد أيام قليلة من إحياء الذكرى 210 لمعاهدة السلم والصداقة بين إيالة الجزائر ومملكة البرتغال في 14 جوان التي كانت منطلقا لعلاقات مكثفة ومتعددة الأبعاد، نجدد الحرص على التزامنا بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون الموقعة في 08 جانفي 2005”.

وأغتنم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المناسبة، ليهنأ “الرئيس البرتغالي والشعب البرتغالي الصديق الذي سيحتفل في الـ10 جوان المقبل بعيده الوطني يوم البرتغال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!