وهران اليوم

وهران ..وزير النقل يشدّد على ضرورة إنجاح موسمي الحج والاصطياف

دعا وزير النقل يوسف شرفة اليوم الاحد ، إلى العمل على توفير جميع الإمكانيات و الوسائل للتكفل الأمثل بالحجاج، وإنجاح موسم الاصطياف، وذلك خلال زيارته التفقد والعمل التي قادته الى ولاية وهران ، كما أكد على ضرورة توفير جميع شروط الراحة للمواطنين خاصة أفراد الجالية المقيمين بالخارج، الذين يتوافدون بأعداد كبيرة خلال موسم الاصطياف.

وخلال معاينته رفقة والي ولاية وهران، السعيد سعيود، لمطار أحمد بن بلة الدولي، وقف الوزير على جاهزية هذه المنشأة وظروف استقبال المسافرين، كما اطّلع على التدابير و الاجراءات التي تم وضعها في إطار التحضيرات لموسم الحج 2023، وتسهيل تنقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة، حيث يقدر عدد الحجاج المرتقب إنطلاقهم من مطار وهران هذه السنة 7897 حاج.

وبمقر مؤسسة النقل الحضري و الشبه الحضري لمدينة وهران (ETO)، وقف الوزير على وضعية هذه المؤسسة التى تعاني من عدة مشاكل خاصة على مستوى حظيرتها، أين وعد الوزير باتخاذ التدابير اللازمة لتدعيم المؤسسة بحافلات جديدة ، وارجاع مكانتها على مستوى النقل الحضري بوهران ،حيث أسدى تعليمات بالإسراع في إعتماد ورقة طريق و مخطط لإعادة إنعاشها.

كما عاين بالمحطة البحرية بميناء وهران، عملية التحضير لموسم الاصطياف.

وبميناء أرزيو أشرف الوزير على انطلاق أشغال انجاز ورشة وطنية لتصليح البواخر وهي الورشة الأولى من نوعها حسب ما اكده السيد شرفة،والتي ستكون “محطة محورية لكل انواع البواخر في المؤسسات العمومية، الخاصة، او لاصلاح بواخر دول أخرى” وسيكون المشروع جاهزا في غضون 15 شهر .

وفيما يتعلق بتوسيع الميناء،أكد الوزير ان المشروع الذي سيتم انجازه في ظرف 24 شهرا،ومن شأن تجسيد هذا المشروع اعطاء قدرة اضافية لنقل البضائع عن طريق البحر حسبما اكده وزير النقل.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!