وهران اليوم

والي وهران: الهدف من زيارة الوفد النايجيري هو معرفة القوة الصناعية في الجزائر

أكد والي وهران السعيد سعيود ،أن الهدف من زيارة الوفد النايجيري هو معرفة القوة الصناعية في الجزائر وابراز فرص التعاون بين البلدين، مشيرا الى أن هذه الزيارات تبرز مدى الاهتمام البالغ الذي توليه الدول الشقيقة المحورية للجزائر.

واعتبر السيد سعيود ، أن تبادل التجارب بين البلدين سيدفع بالعلاقات السياسية والتجارية مؤكدا أن رئيس الجمهورية يعطي قيمة خاصة للدول الافريقية، ويؤكد على ضرورة استعادة الجزائر لمكانتها ودورها الريادي في افريقيا .

وأبرز مسؤول الهيئة التنفيذية، أن الوفد عاين خلال تواجده بوهران عددا من المصانع الكبرى المتواجدة على مستوى الولاية، كمركب الحديد والصلب توسيالي، ومركب الغاز المميع التابع لشركة سوناطراك، الشركة الجزائرية العمانية للأمونياك الى جانب مخبر الأدوية “أوريون لاب” ، مصنع ريانوكس للغازات الصناعية والطبية،ومصنع فيات الجزائر بطافراوي، الذي يدخل الخدمة قبل نهاية السنة.

وتابع الوالي أن الوفد وقف على التجربة الجزائرية في عدة قطاعات اقتصادية من ناحية ،و مدى أمان وتأمين هذه المؤسسات الصناعية وكذا جانب تأثير هذه المؤسسات الصناعية الكبرى على الجانب البيئي من ناحية أخرى، خاصة مع التغيّر المناخي الذي يعرفه العالم .

وكشف والي وهران أن الوفد سيقوم بزيارة لبعض المؤسسات العسكرية للاطلاع على الصناعات العسكرية .

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!