وهران اليوم

مديرية سونلغاز السانيا تواصل حملاتها التحسيسية حول ترشيد استهلاك الطاقة بشواطىء ولاية وهران

ابواب مفتوحة لفائدة المصطافين بشواطئ مرسى الحجاج وارزيو

افاد بيان لمديرية سونلغاز اليوم ، حول تنظيم مديرية توزيع السانية أبوابا مفتوحة بشواطىء ارزيو و مرسى الحجاج مست المصطافين و ذلك لتحسيسهم حول ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة خاصة بعد آخر  مستوى قياسي سجل  في استهلاك الطاقة بمناطق شمال الوطن.
و قد انتشرت  القوافل التحسيسية عبر أغلبية شواطىء المنطقة بهدف تحسيس المصطافين و توعيتهم بارشادات يمكنها أن تقلص أكثر من 40 % من فاتورة الاستهلاك

وتجدر الاشارة ان هذه الحملات التحسيسية تدخل في  إطار البرامج التحسيسية الصيفية التي انطلقت مع بداية فصل الصيف و قد شملت عدة مدن ساحلية و أخرى داخلية ، تحت جدول  نشاطات من أبوابا مفتوحة الى دروسا تحسيسية حول طرق استعمال الطاقة و نصائح عملية لترشيدها تم تنشيطها لفائدة المدارس القرآنية التي تحظى بإقبال كبير من الطلبة خلال العطلة الصيفية كما استفاد من هاته الدروس التحسيسية المسجلين بأقسام محو الأمية عبر ضواحي الولاية.

من جهة أخرى سطرت مديرية توزيع السانية برنامجا تحسيسيا بالتنسيق مع الكشافة الاسلامية بالولاية حيث تم تقديم نصائح قيمة حول ترشيد استهلاك الطاقة ل 90 فوج بمختلف الفئات أشبال كشاف متقدم و جوالة خاصة مع الارتفاع المسجل لدرجات الحرارة.

بالموازاة مع ذلك تجوب فرق الطاقة للمديرية مختلف بلديات ولاية وهران لتحسيس زبائنها. و ذلك عن طريق حملات الدق على أبواب الزبائن واعطائهم جملة من النصائح الخاصة بترشيد استهلاك الطاقة ومحاربة التبذير.
وتهدف ايضا حول تقديم جملة من النصائح تشرف عليها فرق الطاقة للزبائن حول استعمال الانارة الطبيعية بدل المصابيح خلال النهار وطرق استعمالات أجهزة التبريد وادوات الطبخ إضافة الى ضبط تكييف الهواء بحيث لا يقل عن 25 درجة مئوية وغيرها من النصائح التي تمكن المواطن من الاستهلاك العقلاني لطاقة الكهرباء وتخفيف من عبئ تسديد الفواتير .

 

حمرة.فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!