وطني

متعاملون سياحيون من فرنسا في رحلة إستكشافية إلى الأهقار بتمنراست

يقوم وفد من متعاملين فرنسيين في السياحة مرفوقين بإعلاميين من نفس البلد، برحلة إستكشافية إلى المناطق السياحية التي تزخر بها منطقة الأهقار بولاية تمنراست. وحسب وكالة الانباء الجزائرية،يشمل برنامج هذه الرحلة الإستكشافية لفائدة 21 متعاملا فرنسيا، والتي بادر بها متعاملون محليون في السياحة، تنظيم جولات استكشافية وترويجية للتعرف على المناطق السياحية التي تشتهر بها الأهقار على غرار “الأسكرام” و واحة “أوتول” و موقع “تابسا”، وفق ذات المصدر.

ويرافق هذا الوفد السياحي الفرنسي مجموعة من مؤطري هذه الرحلة الإستكشافية و الترويجية من المتعاملين السياحيين بالولاية و كذا إطارات من شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي تساهم في مرافقة هذه المبادرة الترويجية.

وقد أبدى عدد من أفراد هذا الوفد السياحي في انطباعات رصدتها وأج ومن بينهم سوبيال ريشارد بيار، وهو مسؤول أحد مجمعات وكالات المتعاملين السياحيين في فرنسا, “إعجابهم الكبير” بالمناظر الطبيعية الخلابة و المواقع التاريخية التي تزخر بها المنطقة التي تعد مناطق جذب سياحي بامتياز للسياح الفرنسيين.

و أشار ذات المتعامل الفرنسي الى أن هذه الرحلة “ستساهم في إعادة بعث النشاط السياحي بهذه المنطقة سيما وأن كل الظروف مهيأة من قبل المتعاملين المحليين في السياحة الصحراوية بما فيها توفر مرافق التخييم”.

و بدورها, أكدت ممثلة شركة الخطوط الجوية الجزائرية, مونية برتوش, أن الشركة تساهم في تفعيل الحركية السياحية من خلال المرافقة التي تضمنها ضمن الرحلات المبرمجة لنقل السياح عبر مختلف جهات الوطن سيما بمناطق الجنوب، على غرار الخط الجوي باريس (فرنسا) / جانت (الجزائر) الذي فتح في ديسمبر الماضي.

و من جهته أبرز مدير وكالة “أكار- أكار” بتمنراست, زونقة محمد, أن هذه المبادرة من شأنها أن تساهم في إعادة بعث السياحة الصحراوية وضمان ترويج أفضل للقدرات السياحية و الصناعة التقليدية التي تزخر بها المنطقة.

و من المنتظر أن يتوجه هذا الوفد السياحي الفرنسي إلى ولاية جانت لبحث سبل تطوير شراكات مع المتعاملين السياحيين المحليين، حسب مؤطري هذه الرحلة الإستكشافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!