وهران اليوم

السفيرة الأمريكية تشرف على افتتاح مؤتمر دولي بوهران حول “تعليم اللغة الإنجليزية”

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر, إليزابيث مور أوبين, اليوم الجمعة بوهران،على أهمية تعزيز التعاون في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية، وكذا تطوير سبل الشراكة الإقتصادية والاستثمار بين البلدين.

وأشارت السيدة مور أوبين على هامش اشرافها على افتتاح مؤتمر دولي في وهران حول ” تعليم اللغة الإنجليزية في القرن الواحد والعشرين”، أن تعليم اللغة الإنجليزية يمثل أحد محاور التعاون الثنائي بين البلدين.

وصرحت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية اليزابيث مور أوبين “مع التطورات الجديدة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، سيوفر هذا الحدث مهارات ومناهج مهمة للمعلمين الجدد وذوي الخبرة من جميع أنحاء الجزائر.

وأوضحت السفيرة أن هذا المؤتمر يعكس التزام سفارة الولايات المتحدة في الجزائر بدعم الحكومة الجزائرية والمهنيين في قطاع التعليم، الذين يسعون إلى تعزيز تعلم اللغة الإنجليزية على الصعيد الوطني.

ويتم تنظيم هذا المؤتمر بوهران من 28 الى 30 أفريل،برعاية سفارة الولايات المتحدة في الجزائر بالتعاون مع ورلد لورنين وهي منظمة عالمية للتطوير والتبادل والتي تقوم بتقديم برامج تعليمية في جميع أنحاء العالم.

 

وعرف المؤتمر حضور أكثر من 1000 أستاذ، وباحث ومختص في مجال التعليم من جميع انحاء الوطن .

ومن خلال هذا الحدث الأكاديمي الذي سيدوم ثلاثة أيام ،سيتمكن المشاركون من التعلم والتواصل وتطوير مهارات التعليم من خلال 60 ورشة عمل وعروض تقديمية ومحادثات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية يقدمها أكثر من 30 خبير دولي وجزائري.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!