وطني

المجلس الشعبي الوطني ينظم يوما دراسيا حول “تمدرس أطفال التوحد” هذا الثلاثاء

تنظم لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني يوم غد الثلاثاء بالجزائر العاصمة، يوما دراسيا حول موضوع “تمدرس أطفال التوحد: واقع، تحديات وآفاق”، حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن “الافتتاح الرسمي لأشغال اليوم الدراسي ستكون من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي”, تعقبه “الكلمة الترحيبية لرئيس لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية الصالح جغلول”، الذي سيبرز “الأهداف المتوخاة من تنظيم هذا النشاط”.

و يتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي, عدة محاضرات حول “تمدرس أطفال التوحد: ضرورة التوفيق بين الدمج الشامل والجزئي”،”أثر الفعل التربوي والمحيط المدرسي في تأهيل التوحدي وإكسابه المهارات الفردية والاجتماعية”، “تمدرس الطفل التوحدي في ظل التشريعات والقوانين الجزائرية”،”مجهودات وزارة التربية في التكفل التربوي بأطفال التوحد”، وكذا موضوع “مجهودات قطاع التضامن الوطني في التكفل التربوي والنفسي للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد”.

و أشار البيان إلى أن لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية تختتم أشغال هذا اليوم بفتح مناقشة عامة ورفع مجموعة من التوصيات إلى جانب تكريم عدد من المشاركين في الأشغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!