وهران اليوم

والي وهران يشرف على مراسم إحياء يوم العلم

أشرف والي ولاية وهران السعيد سعيود، اليوم الأحد، على إحتفالات يوم العلم المصادف ل16 أفريل من كلّ سنة. وأُقيمت هذه الاحتفالية على مستوى المسرح الجهوي “عبد القادر علولة”.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، هنّأ والي وهران الأسرة التربوية ،كما أشاد بانجازات الشيخ العلاّمة عبد الحميد بن باديس رائد النهضة الإصلاحية في الجزائر، الذي أحيي العلم والثقافة في أوساط الشعب الجزائري أثناء الفترة الاستعمارية الطويلة التي كادت أن تأتي على مقومات الشعب الجزائري وتطمس عروبته ، وهو القائل “شعب الجزائر مسلم و إلى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب”.

وقال والي وهران أن العلاّمة بن باديس كان يؤمن بشباب الجزائر ويتنبأ بمستقبل كبير للجزائر،حيث دعا سعيود الأسرة التربوية الى التجنّد لخدمة الوطن والتحلي بالنزعة الوطنية .كما تمنى للتلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة النجاح والتوفيق .

وخلال الحفل المنظّم من طرف مديرية التربية، قدّم التلاميذ مجموعة من النشاطات الثقافية والفنية ،كما أشرف مسؤول الهيئة التنفيذية على تكريم التلاميذ المتفوقين، والأساتذة والمعلمين المشاركين في المسابقة الوطنية لكتابة القصة القصيرة الموجهة للأطفال .

وبالمناسبة تمّ تكريم والي وهران نظير جهوده المبذولة في خدمة لقطاع التربية و ساكنة الولاية، الى جانب تكريم رئيس المجلس الشعبي الولائي.

و حضر هذه الاحتفالات الى جانب والي وهران ،كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي, اعضاء اللجنة الامنية واعضاء البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية والسلطات المحلية ،مدير التربية، أساتذة ومعلمون ومفتشون، وفعاليات المجتمع المدني.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!