وطني

الاطاحة بعصابة من بينهم امرأة تجلب المؤثرات العقلية من الخارج 

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرقة الشرطة القضائية بالمقاطعة الإدارية باب الوادي قضية جلب واستيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير الشرعية مع الإعفاء في إطار جماعة إجرامية منظمة، الحيازة قصد التخزين والنقل والشراء المؤثرات والمخدرات العقلية ذات المنشأ الأجنبي الترويج الحيازة أسلحة بيضاء محظورة بدون مبرر في ثابت في حق المشتبه فيهم.

انطلقت قضية الحال، بعد ورود معلومة إلى الفرقة بترويج أحد الأشخاص على مستوى أحد باب الوادي للمؤثرات العقلية، يتم تهريبها واستيرادها عن طريق إخفائها في مكبرات الصوت أو علبة مكملات غذائية.

حيث اثبتت التحريات التي توصلت إليها الفرقة،تواجد مغترب جزائري في أحد البلدان الأسياوية مشتبه فيه ذي سوابق عدلية يقوم بإرسالها من الخارج.

بعد وضع خطة محكمة مدعمة بتمديد الاختصاص القضائي تم توقيف (02) شخصين آخرين يتراوح أعمارهما ما بين 30 و48 سنة ينحدران من ولاية مجاورة مشتبه فيهما في ذات القضية، كما أن تنفيذ أذونات بتفتيش مساكن المشتبه فيهم الصادرة من النيابة المختصة إقليميا مكنت عناصر الفرقة من ضبط وحجز كمية من المؤثرات الصلبة.

وأفضى التحقيق مع المشتبه فيهم إلى توصل عناصر الفرقة إلى زوجة المشتبه فيه الرئيسي والتي بدورها تقوم بجلب هذه السموم من خارج، أين تم ضبطها متلبسة بحقائب سفر تحتوي على هاته السموم

مخفية بإحكام داخل أكياس الشاي بعد عودتها إلى أرض الوطن داخل سيارة أجرة.

العملية أسفرت على ضبط وحجز كمية من الأقراص المؤثرات العقلية تقدر بـ 13680 قرص مؤثر، 72 قرص مؤثر عقلي صلب، مبالغ مالية تقدر بـ3873000 دج و1260 ليرة تركية من عائدات الترويج والمتاجرة بالإضافة إلى 04 هواتف النقالة وسيارة أجرة استعملت في العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!