وطني

اطلاق اسم شهيد العمل التطوعي “عبد المجيد مرواني” على مقر الهلال الأحمر بالشلف 

أطلق الهلال الأحمر الجزائري اليوم الأحد اسم “عبد المجيد مرواني” على مقر اللجنة الولائية التابعة لذات الهيئة بالشلف عرفانا بالجميل و تقديرا للتضحية التي قدمها شهيد العمل التطوعي الذي وافته المنية في الثاني من شهر أبريل الجاري إثر حادث دهس بالطريق السيار شرق-غرب أثناء تقديمه لوجبات الإفطار لعابري السبيل.

وأشرف على هذه الفعالية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, و رئيس المجلس الأعلى للشباب, مصطفى حيداوي, و والي الشلف عطا الله مولاتي, و أعضاء اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري.

وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, في تصريح للصحافة أن تسمية مقر اللجنة الولائية باسم “عبد المجيد مرواني” يأتي “عرفانا بالجميل و تقديرا للتضحية الكبيرة التي قام بها سفير العمل الإنساني و خدمته للصائمين خلال الشهر الفضيل”, لافتة إلى أن المقر سيكون “وقفا و صدقة جارية على روح الفقيد على امتداد السنين”.

وأضافت أن الهلال الأحمر الجزائري الذي يعد أقدم منظمة إنسانية في الجزائر (أنشئ في سنة 1956) ، فقد الكثير من أعضائه خلال الثورة التحريرية و كثير من عمليات الإغاثة في الجزائر و عبر العالم, مشيرة إلى أن متطوعي هذه الهيئة

يقومون بواجبهم عبر كافة ربوع الوطن و يصنعون أسمى مظاهر التضامن و العمل التطوعي.

من جهته ، قال رئيس المجلس الأعلى للشباب, مصطفي حيداوي, أن “الفقيد آمن بقيمة التطوع و الإنخراط في مدرسة الهلال الأحمر الجزائري و قدم روحه في سبيل التكافل الإجتماعي و التضامن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!