وهران اليوم

مندوب وسيط الجمهورية يستمع لانشغالات أعضاء المكتب الجهوي لمجلس التجديد الاقتصادي بوهران

عقد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية باغلي شعيب جلسة عمل مع أعضاء المكتب الجهوي لمجلس التجديد الاقتصادي بوهران، تمّ خلالها مناقشة القضايا ذات صلة بالإستثمار.

ويأتي هذا اللقاء الذي انعقد امس الخميس، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالتكفل الفعلي بإنشغالات المتعاملين الإقتصادين.

أين تمّ التطرق إلى موضوع قانون العقار الصناعي ، قانون الإستثمار الجديد و كيفية الاستفادة من المزايا التي أتى بها هذا القانون، كما طرح المستثمرون المتدخلون، مختلف العراقيل والمشاكل التي تواجه نشاط مؤسساتهم الاقتصادية بولاية وهران، من ضمنها ارتفاع أسعار الأراضي الموجهة للاستثمار بولاية وهران، مقارنة ببقية ولايات الوطن، الى جانب غلاء تكلفة التوصيل بمختلف الشبكات (الكهرباء، الغاز، المياه والتطهير)، وارتفاع تكاليف التهيئة في المناطق الصناعية ومناطق النشاطات.

وأكد السيد باغلي، أن هيئة وساطة الجمهورية تلتزم بمرافقة المستثمرين من أجل تذليل العقبات ومساعدتهم في إطلاق مشاريعهم الاستثمارية، أين تعهّد برفع انشغالاتهم إلى وسيط الجمهورية، الذي يرفعها بدوره للسيد رئيس الجمهورية.

ويعتبر مجلس التجديد الاقتصادي منظمة نقابية لأرباب العمل، تضم مؤسسات ومتعاملين اقتصاديين ، تأسست في 19فيفري 2022 ،وتم تدشين المكتب الجهوي بوهران في 18 فيفري الماضي.

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!