العالم

مناهضو التطبيع يؤكدون أن المخزن أصبح يضيق ذرعا بكل فعاليات التضامن مع فلسطين

استنكر مناهضو التطبيع بالمملكة المغربية الهرولة الصهيو-تطبيعية التي يشهدها قطاع التعليم العالي بإشراف من الوزير نفسه لدرجة أن المخزن أصبح “يضيق ذرعا” بكل فعاليات التضامن مع القضية الفلسطينية على غرار ما حدث مؤخرا في ذكرى “يوم الأرض”.

وفي هذا الشأن وبلهجة الاستنكار، قال الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عزيز هناوي ان “وزارة التعليم العالي الغارقة في الهرولة الصهيو-تطبيعية بقيادة الوزير اصبحت تضيق ذرعا بكل فعاليات التضامن مع القضية الفلسطينية حتى في ذكرى يوم الارض الفلسطيني”.

وأضاف ان “الجامعة في القنيطرة لم تجد من طريقة لعرقلة النشاط التضامني الذي نظمته منظمة التجديد الطلابي، إلاّ إعلان وقف الدراسة، بينما رئاسة الجامعة نفسها سبق لها استقبال الضابط الصهيوني، رئيس ما يسمى جمعية الصداقة الصهيونية-المغربية، في قلب مقر الرئاسة”.

ويبدو أن ظاهرة المنع من إحياء الفعاليات التي تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، أصبحت عادة لدى القائمين على القطاع، فقد سبق وأن حدث نفس الشيء السنة الماضية.

من جهته أدان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في بيان، مسار صهينة مؤسسات التعليم العالي الذي تقوم به المملكة المغربية، ومحاولة إخراس كل صوت رافض أو مستنكر لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!