الحدثوطني

غوتيريش يشيد برؤية الرئيس تبون الشاملة للقضايا الدولية  

أعرب الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن اعجابه برؤية رئيس الجمهورية الشاملة للشؤون العالمية, مرحبا بالتزام رئيس الجمهورية الدائم ودوره في تعزيز السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وعلى اثر انتهاء مهامه كمندوب دائم للجزائر لدى الأمم المتحدة, التقى, أمس الاربعاء, السيد نذير العرباوي بالأمين العام للأمم المتحدة, حيث ناقش المسؤولان علاقات التعاون الثنائية بين الجزائر و منظمة الأمم المتحدة, كما تطرقا إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وبهذه المناسبة, أشاد غوتيريش بالعلاقات المتميزة القائمة بين الجزائر والمنظمة الأممية التي اعتبرها نموذجية وحمل السيد العرباوي نقل تحياته الشخصية الحارة إلى الرئيس تبون, معربا عن إعجابه برؤية السيد الرئيس الشاملة للقضايا الدولية.

وأضاف غوتيريش أن “مثل هذا الإلمام بالشؤون الدولية أصبح نادرا”, مستذكرا المناقشات العميقة التي أجراها مع رئيس الجمهورية على هامش مشاركته في القمة العربية التي انعقدت بالجزائر فاتح نوفمبر من العام المنصرم.

كما أعرب الامين العام للامم المتحدة, عن ترحيبه بالتزام رئيس الجمهورية الدائم ودوره في تعزيز السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتطرقت المحادثات أيضا, الى القضايا الاقليمية والدولية وعلى رأسها قضية الصحراء الغربية التي لا تزال تراوح مكانها مع التعبير عن الدعم المشترك لعمل المبعوث الشخصي للأمين العام ستافان دي ميستورا, فضلا عن الأزمة الليبية وكذلك الوضع في منطقة الساحل وخاصة في مالي, التي كانت أيضا في صميم المحادثات التي جمعت المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!