وهران اليوم

تعليمات بالاسراع في تسليم مسار السكة الحديدية ارزيو – بطيوة الخاص بخط غار جبيلات

أسدى والي وهران السعيد سعيود تعليمات بضرورة رفع جميع العراقيل التي من شأنها تأخير تسليم مشروع مسار السكة الحديدية الرابط بين خط السكة الحديدية غار جبيلات بميناء أرزيو والمنطقة الصناعية ببطيوة على طول 7 كيلومتر.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا عمليا لمتابعة تقدم المشروع ، بحضور ممثلين عن وزارة النقل التابعين للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاسثتمار في السكك الحديدية، رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام، ومدراء الهيئة التنفيذية،حسبما أفاد به بيان لمصالح الولاية.

ويأتي تنظيم هذا الاجتماع ، تنفيذا لتعليمات الوزير الاول وعملا بتوصيات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وقد استمع الوالي الى العرض الذي قدمه ممثلو الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاسثتمار في السكك الحديدية، بما في ذلك العراقيل التي تحول دون السير الحسن للمشروع، وتأخير موعد تسليمه، حيث اعطى الوالي تعليمات فورية لجميع مدراء الهيئة التنفيذية الحاضرين بهذا الاجتماع برفع جميع العراقيل بصفة فورية، كل حسب اختصاصه والعمل على تهيئة الجو والظروف الملائمة والشروط الضرورية لمسايرة هذا المشروع ومرافقته الى غاية الانتهاء منه خدمة للصالح العام والمنفعة العامة ولما يوليه السيد رئيس الجمهورية من اهتمام لمشاريع النقل عبر خطوط السكك الحديدية.

كما اشرف الوالي على تنصيب لجنة بمثابة مركز للقيادة لمتابعة المشروع عن كثب واتخاد الاجراءات والقرارات اللازمة ورفع كل العراقيل والعمل على تقديم كل التسهيلات والخدمات من اجل التسريع في انهاء المشروع.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!