وهران اليوم

تسليم 110 حاوية حديدية لجمع البلاستيك بالتجمعات السكنية قريبا

 

يرتقب أن يسلم مركز ردم النفايات110 حاوية حديدية يتم حاليا تصنيعها لتوزيعها على مستوى العديد من التجمعات السكنية بوهران و الخاصة بجمع القارورات البلاستيكية التي يعاد تدويرها و رسكلتها على مستوى مراكز الردم الثلاتة بالولاية.

حيث تأتي العملية عقب النجاح الذي ساهمت من خلاله الحاويات الحديدية في جمع البلاستيك مند الشروع في نشرها 2020 عبر مختلف الاحياء بوهران و ذلك للحد من النبش العشوائي في المفارغ من طرف ممتهني جمع البلاستيك عن طريق شاحنات صغيرة و عربات مجرورة، حيث تعكف مصالح البيئة في تتثمين العملية من خلال اشراك هده الفئة ضمن اتفاقيات تتيح التعاون في مجال جمع النفايات وفق ضوابط سليمة لمنع التصرفات المشينة التي تزيد في متاعب عمال النظافة.

كما تصر مديرية البيئة على مساهمة الساكنة من خلال احترام توقيت اخراج النفايات في الثامنة مساءا و هو ما يسمح بالتخفيف من أضرار انتشار المفارغ و النقاط السوداء ، لاسيما خلال الفترة الراهنة للحفاظ على سلامة البيئة و المحيط .

كما تعكف المصالح المعنية عن تفعيل حملات لتوعية تجار الجملة و التجزئة و المطاعم و غيرها من فضاءات الخدمات التجارية على احترام توقيت اخراج النفايات القابلة للرسكلة و كدا تفادي رميها عشوائيا مع تخصيص مكان للرمي اليومي الدي يتم جمعه من طرف فرق مخصصة لدلك.

حيث تستقب مركزي جمع الكرطون بحي العقيد لطفي و الحمري يوميا زهاء 2 طن و التي يتم اعادة تدويرها ،و هو ما يسمح للتجار القيام بالعملية مجانا و التي لقيت تجاوبا .

وفي سياق ذي صله، فان حملات التنظيف تظل متواصلة لاسيما خلال موسم الاصطياف عبر كامل البلديات ضمن مخطط بيئي يهدف الى تحسين المظهر الجمالي للمدينة التي تعرف توافدا اليها طيلة فصل الصيف.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!