وطني

بوغالي يستقبل سفير الصين بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الاثنين، سفير الصين بالجزائر لي جيان.

وأورد بيان للمجلس ،أن المحادثات دارت حول العلاقات الاستراتيجية الجيدة التي تربط الجزائر والصين الشعبية ماضيا وحاضرا وفي مجالات عدة والتي يجسدها الحوار السياسي القائم على أعلى مستوى .

وأضاف ذات المصدر، أن رئيس المجلس اغتنم الفرصة ليذكر بأن “الجزائر تحت الرعاية الحكيمة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعرف انطلاقة جديدة تبعث على التفاؤل”، مؤكدا على أنها تتوفر على إمكانات وفرص كبيرة للاستثمار في قطاعات مع الإشادة بالمجهودات التي يبذلها الطرف الصيني في مرافقة الجزائر في عملية البناء وإنجاز العديد من البنايات والمرافق.

وأبرز البيان أن بوغالي ثمّن مستوى العلاقات القائم بين البلدين مؤكدا أهمية هذا النوع من التعاون باعتباره عامل تقارب، وكذا تشجيع سنة التشاور على المستوى الدولي والإقليمي قصد التنسيق وتقريب الرؤى بشأن القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، مع الإشارة إلى دور المجموعات البرلمانية للصداقة في تعزيز الروابط.

وبخصوص السياسة الخارجية التي تنتهجها الجزائر، أكد بوغالي موقف الجزائر الداعم لجهود السلام وحل النزاعات والتزامها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعوتها لضرورة الاحتكام إلى الشرعية الدولية لتمكين الشعوب من تقرير مصيرها كما هو الحال بالنسبة لفلسطين المحتلة والصحراء الغربية.

ومن جهته، أثنى السفير الصيني على التقدّم المنجز من طرف الجزائر على صعيد تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في الجزائر.

وأعرب السفير عن الاهتمام البالغ الذي يوليه المتعاملون الاقتصاديون الصينيون لعقد شراكات رابحة مع نظرائهم الجزائريين، لاسيما في ظل الفرص الواعدة التي يمنحها قانون الاستثمار الجديد بما يتيحه من استقرار تشريعي ورؤية أفضل للمستثمرين الأجانب.

ونوه سفير الصين بالدور المحوري الذي تلعبه الجزائر في العالمين العربي والإسلامي وبريادتها المشهود لها في الفضاء المتوسطي والساحة الإفريقية.

كما أبلغ السفير السيد بوغالي تحيات نظيره رئيس المجلس الوطني الشعبي الصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!