وطني

تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية الكرواتية

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، سليم مراح، اليوم الثلاثاء، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر– كرواتيا ” وذلك بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الكرواتي غاري كابيلي وسعادة سفير كرواتيا لدى الجزائر إلى جانب عمار حجار ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وأشار السيد مراح أن هذا التنصيب،يتزامن مع الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى الجزائر الوفد البرلماني الكرواتي ، معربا عن أمله في أن يكون هذا اللقاء تمهيدا لإقامة علاقة مثمرة، دائمة، متميّزة و مبنية على أُسس متينة للتعاون والتعارف و الثقة و الإحترام المتبادلين بين المجلس الشعبي الوطني والبرلمان الكرواتي خاصة و أنّ هذا الأخير قد أسس مجموعة مُماثلة سنة 2020.

واوضح السيد مراح ان كرواتيا تتقاسم مع الجزائر أهداف و مبادئ حركة عدم الانحياز حيث كانَتَا من الدول المؤسسة لها وأن العلاقات في حاجة إلى الدَّعْمِ على مختلف الأصعدة لا سيما منها التعاون البرلماني بين الهيئتين التشريعيتين و والعمل الجاد والسعي إلى تفعيله وتحفيزه وذلك من خلال المشاورات و الإتصالات، سَوَاءٌ عَبر تقنيّة التّحاضُر المرئي عن بعد أو تبادل الزيارات بين البرلمانيين والموظفين للإستفادة من تجارب وخبرات الطرفين. و كذلك لِمُرافَقَة المساعي الحكومِيَّة الرَّامِيَة إلى تفعيل وتحفيز العلاقات السياسية و الإقتصادية و التجارية.

ومن جهته، أعرب السفير الكرواتي عن ارتياحه لكون العلاقات بين البلدين بلغت أفضل مستوياتها على الإطلاق، مؤكدا أن بلده يأمل في توسيع وتعميق تعاونه الاقتصادي مع الجزائر، مجددا، في نفس الوقت، العزم للعمل مع المجموعة البرلمانية على تعزيز وتعميق وتوسيع التعاون الجيد القائم بين البلدين.

بدوره، أكد جمال أوزغلة الذي عادت له رئاسة المجموعة ، أن المجلس الشعبي الوطني يتطلع خلال العهدة التاسعة، إلى بعث العلاقات البرلمانية والعمل مع الأصدقاء الكُروات لتطوير و تكثيف التبادلات الثنائية بين المجلسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!