وهران اليوم

سكان حي بن عربة ببوعمامة يطالبون بتمديد مسار حافلات خط 37 الى المحطة النهائية

طالب مواطنون بمندوبية بوعمامة من مصالح مديرية النقل لولاية وهران التدخل العاجل لإرغام ناقلي خط النقل الحضري رقم 37 لبلوغ المحطة النهائية، بدلا من التوقف في المحطة القديمة .حسب ما جاء في دفتر الشروط الممضي من طرف الناقلين، وذلك لفك العزلة بين حي الروشي و الحاسي.

فلا يزال مشكل النقل يؤرّق قاطني حي بوعرفة أحمد الواقع بحي بن عربة ( الروشي سابقا) غرب وهران، أين يعيشون حالة من العزلة والتذمر ، بسبب انعدام وسائل النقل ،فقد عبر قاطنو المنطقة عن استيائهم بسبب غياب التكفل التام بمشكل النقل، رغم شكاويهم المتعددة لمديرية النقل حول غياب خط النقل الحضري رقم37 في حي بن عربة منذ مدة.

وحسب ما وقفت عليه جريدة “الموقع” بالحي المذكور، فقد صرح لنا مواطنون ،أغلبهم من العمال، أن ناقلي الخط الحضري رقم 37 ،قاموا بتغيير محطة التوقف النهائي التي كانت مبرمجة عند دار الشباب بالروشي، واكتفوا بالتوقف عند المحطة القديمة والتي تسمى ب “المحطة القديمة” بالحاسي ،رغم أن المسافة بين المحطتين تقدر ب 1 كلم فقط.

ومن جهة أخرى ،صرّح بعض الناقلين أنّهم غير ملزمين بتمديد خط النقل 37 من المحطة القديمة الى المحطة الجديدة “دار الشباب” الروشي، نظرا لكثرة المواطنين في المحطة النهائية بالحاسي ،إلى جانب قلّة حافلات خطوط النقل 37 ،التي تتكفل بنقل عدد هائل من المواطنين في مندوبية بوعمامة، والتي تعدّ من بين أكبر المندوبيات في بلدية وهران، من حيث الكثافة السكانية .

ودفعت هذه الوضعية بسكان الحي،باللجوء الى سيارات “الكلوندستان” كوسيلة نقل بديلة والتي تكلّفهم مصاريف إضافية، ناهيك عن معاناتهم في الانتظار خصوصا مع فصل الشتاء.

 

حمرة فوزية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!