وطني

صيد بحري: اتفاقيات للبيع المباشر “من المنتج إلى المستهلك” في رمضان

وقّعت اليوم السبت بالجزائر العاصمة, ثلاث اتفاقيات بين الغرفة الجزائرية للصيد البحري و تربية المائيات و مصنعي تعليب التونة ومؤسسة تربية المائيات, تهدف إلى تعزيز عرض منتجات قطاع الصيد البحري وتربية المائيات في الأسواق, خلال شهر رمضان المقبل, و ذلك في إطار عملية البيع المباشر “من المنتج إلى المستهلك”.

وقد وقع بالأحرف الأولى على الاتفاقيات مع مصنعي تصبير التونة ببابا علي و شركة “كوجيات” ومؤسسة تربية المائيات “بومرداس فيش كومباني”, على هامش حفل بدء تشغيل قارب صيد التونة بطول 35 متر, تراسه كل من وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام صفيان صلواتشي و وزير النقل، كمال بلجود.

و تنص بنود الاتفاقية على تزويد مصنعي التعليب ومؤسسة تربية المائيات, أسواق الرحمة التي سيتم فتحها خلال شهر رمضان على المستوى القطر الوطني, بمنتجات القاجوج “الدوراد” و مختلف منتجات مصنع التعليب من تونة و سردين, و بأسعار شركات التعليب و التحويل.

وأكّد الوزير في هذا الصدد، أن “منتجات تربية المائيات قد فرضت نفسها في السوق و اصبحت مرغوبة لدى المستهلكين و تباع بأسعار تنافسية”, مذكرا بالتدشين الأخير لضيعة لتربية المائيات بولاية سكيكدة بطاقة انتاج تقدر ب700 طن من سمك الدوراد الملكي/سنويا.

و أضاف, انه سيتم خلال هذه السنة بيع التونة الحمراء الى جانب سمك القاجوج “الدوراد” و البلطي الأحمر “التيلابيا” بأسعار مناسبة تتراوح ما بين “800 و 1200 دينار”.و أضاف ان تقليص شبكة الوكلاء في تسويق المنتجات الصيدية قد عاد بالفائدة على المستهلكين والمهنيين في مجال الصيد البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!