وطني

الاتحاد الإفريقي يعتمد قرارًا حول إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة

باقتراح من الجزائر، تبنى المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته 42 المنعقدة بأديس أبابا، قرارًا بخصوص إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة في أفريقيا، الصادر عن المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة المنظم بالجزائرمن 05 الى 07 ديسمبر 2022.

ويعكس هذا القرار، الذي يُحيي جهود الحكومة الجزائرية الهادفة لدعم المؤسسات الناشئة في أفريقيا، المكانة التي أصبحت تحظى بها بلادنا في مجال تطوير النظام البيئي الخاص بالابتكار وكذا دورها الريادي لتعزيز التعاون الأفريقي – أفريقي في مجال المؤسسات الناشئة.

كما يدعو هذا القرار الدول الاعضاء الى ضرورة تكثيف جهودهم والعمل على تحقيق مختلف مخرجات مؤتمر الجزائر للمؤسسات الناشئة بالتعاون مع اجهزة الاتحاد الافريقي على رأسها مفوضية الاتحاد الأفريقي من أجل وضع استراتيجية أفريقية لتطوير المؤسسات الناشئة في القارة كما نص عليه إعلان الجزائر الوزاري، كما أكد هذا القرار على دراسة إمكانية خلق صندوق خاص بتمويل المؤسسات الناشئة في القارة الإفريقية.

للعلم يندرج اعتماد هذا القرار من طرف الاتحاد الإفريقي في إطار برنامج التعاون الدولي الخاص بوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة والذي يهدف إلى تعزيز النظام البيئي المحلي من خلال ربطه بمختلف الأنظمة البيئية الجهوية والقارية بما يخدم المصلحة المشتركة لحاملي المشاريع المبتكرة في الجزائر والقارة الإفريقية.

للتذكير فإن الجزائر نظمت ما بين 05 و07 ديسمبر 2022 مؤتمراً إفريقيا للمؤسسات الناشئة، هو الأول من نوعه في القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!