وهران اليوم

الحماية المدنية بوهران تحيي يومها العالمي بإقامة عدة أنشطة تحسيسية

أقيمت العديد من الأنشطة التحسيسية الوقائية لفائدة المواطنين اليوم الأربعاء بغرب البلاد بمناسبة إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية الذي جاء هذه السنة تحت شعار “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”.

حيث نظمت وحدة الحماية المدنية بدائرة بوتليليس مناورة افتراضية بالمدرسة الابتدائية “الشهيد زيدان بن عودة” بقرية عين تاسة التابعة لبلدية عين الكرمة، حول مختلف الأخطار وكيفية تقديم الاسعافات. أين قام الطاقم الإداري والتربوي والتلاميذ بتكريم اعوان الحماية المدنية لوحدة بوتليليس على رأسهم المقدم زيان حمزة .

واستقبلت الوحدة القطاعية بحي عين البيضاء ببلدية السانيا، أطفال روضة من نفس الحي في زيارة بيداغوجية، حيث تلقوا شروحات مبسطة حول عمل الحماية المدنية وأهميته في إنقاذ الأشخاص الموجودين في خطر في حين سجلت الوحدة الرئيسية بعاصمة الولاية تلاميذ ومعلمي المدرسة الابتدائية “كبداني محمد” زيارة مماثلة.

وتمّ تنظيم أنشطة مماثلة بكلّ من وحدة القطاع بحاسي بونيف، بوفاطيس، مرسى الحجاج، وحدة العقيد لطفي، والوحدة الثانوية ببئر الجير.

كما شاركت مديرية الحماية المدنية لولاية وهران في فضاء إذاعي خاص بمشاركة الطبيب الرئيسي،رئيس الوحدة الرئيسية بالنيابة،الطبيب المكلف بمركز العلاج بالضغط العالي،رئيس الفرقة السينوتقنية،ومكون متخصص في مجال الإسعافات الأولية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!