وهران اليوم

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي “السلوك الحضاري وعي فعل وتعايش”

انطلقت اليوم السبت بوهران اشغال المؤتمر الدولي الموسوم بـ “السلوك الحضاري وعي فعل و تعايش” الذي ينظمه المجلس الإسلامي الأعلى بمشاركة علماء و باحثين من عدد كبير من الدول العربية والاسلامية و الأوروبية.

و أشرف على افتتاح أشغال المؤتمر الذي يحتضنه على مدى ثلاثة ايام المسجد القطب “عبد الحميد ابن باديس” بوهران رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله بحضور السلطات الولائية وممثلين عن هيئات و مؤسسات دينية بعدد من دول العالم إضافة إلى أساتذة و باحثين من عدة جامعات جزائرية و عربية.

وشهد حفل افتتاح هذه التظاهرة العلمية عرض بصري بعنوان “السلوك الحضاري: صور و نماذج”،وإلقاء قصيدة شعرية من قبل عضو المجلس الإسلامي الأعلى الأستاذ مبروك زيد الخير.

ويتناول المؤتمر الذي يقام تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون موضوع “دراسة السلوكات الحضارية المتطلع إلى تحقيقها في ظل التحولات الكونية الجارية”مثلما أوضحه مدير التوثيق و الإعلامي محمد بغداد.

وقد حددت ستة محاور لمناقشتها خلال هذا اللقاء و تخص “السلوك الحضاري المفاهيم و الرؤى” و”السلوك الحضاري والقيم الإسلامية” و”السلوك الحضاري مقاربات فكرية” و “السلوك الحضاري نماذج و تطبيقات” و”طرق و وسائل تفعيل السلوك الحضاري” و”السلوك الحضاري الخصوصية والكونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!