وهران اليوم

حمادي: الاهتمام بالمقصد السياحي الجزائري هو استراتيجية القطاع لاستعادة مكانة الجزائر السياحية إقليميا

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي،اليوم الخميس من وهران، أن كل أبواب الاستثمار مفتوحة في قطاع السياحة، وفي تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد التي قادته الى الولاية، أشار الى أن القطاع متفتح على كل الاستثمارات والمستثمرين، الذين يستحدثون مناصب شغل ويخلقون الثروة ،مشيرا الى أن كل الفرص متاحة للاستثمار، حيث تتوفر الجزائر على أرضية رقمية للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ويوجد على مستوى دائرته الوزارية بوابة للخدمات مفتوحة للمواطن.

واعتبر الوزير أن السياحة الداخلية بالجزائر في تطور مستمر، مؤكدا ان الاهتمام بالمقصد السياحي الجزائري هو استراتيجية القطاع لاستعادة مكانة الجزائر السياحية إقليميا ،وذلك من خلال المشاركة في الصالونات الدولية للسياحة، وكذا تنظيم الصالونات الوطنية و الجهوية و الصالون الدولي للسياحة والأسفار.

ومن جهة اخرى،كشف ياسين حمادي عن مشروع لترميم الفنادق القديمة بالاعتماد على مختصين مع الحفاظ على طابع هذه المرافق، مشيرا الى أن حوالي 30 فندقا مسه الترميم و العملية متواصلة وتم تصنيفها كموروث وطني على مستوى اللجنة الوطنية المختصة.

كما أعلن وزير السياحة عن تنظيم ندوة دولية يومي 28 و29 أفريل القادم ،حول مؤهلات الجزائر في السياحة الحموية ومعالجة بمياه البحر، وذلك لإبراز المؤهلات التي تزخر بها الجزائر سواء في مجال السياحة الحموية أو في المعالجة بمياه البحر قصد استقطاب المستثمرين الوطنيين و الأجانب في هذا المجال.

وخلال زيارته التفقدية الى عاصمة الغرب الجزائري، قام وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي على تدشين وحدة إنتاج جديدة تابعة لمجمع “موبيس” بسيدي الشحمي، المختص في صناعة تجهيزات ومعدات الفنادق.

كما أشرف على افتتاح الطبعة الثالثة عشر للمعرض الدولي للسياحة،السفر والنقل، المنظم بمركز الاتفاقيات “محمد بن احمد” بوهران والذي يعرف مشاركة أزيد من 120 عارض وطني ودولي.

كما أشرف بساحة “أول نوفمبر” بوسط وهران،على افتتاح معرض منتجات الصناعة التقليدية المخصص للمرأة الماكثة بالبيت .

و حضر الوزير عرضا خاصا حول المسلك السياحي الثقافي،وذلك على مستوى المسرح الجهوي عبد القادر علولة.

وبأرزيو أشرف على تدشين فندق ( ثلاث نجوم).

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!