وهران اليوم

التأكيد على أهمية إيجاد سبل للتعاون ضمن الإتحاد الدولي لعمال النقل

أكد رئيس الإتحاد الدولي لعمال النقل، بادي كروملين، اليوم الأربعاء بوهران على أهمية توحيد رؤى كافة النقابات العمالية لقطاع النقل وحشد جهودها من أجل خدمة أفضل لمصالح عمال القطاع في العالم.

وقال السيد بادي خلال افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع للاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي الذي تحتضنه وهران انه يتعين على هذه النقابات أن تكون على صوت و صف واحد من أجل ضمان كرامة وحقوق عمال قطاع النقل وتحقيق العدالة الإجتماعية.

وأضاف أن العالم يعيش في حالة فوضى تحتم علينا كنقابات عمال النقل وكرجال و نساء الإتحاد توحيد الرؤى من أجل مجابهة التحديات المؤثرة على قطاع النقل خاصة ما تعلق بالحروب و العولمة و الاستقطاب و الأزمات الصحية والكوارث الطبيعية والسياسة.

واعتبر أن تعاظم الأعباء على قطاع النقل “يجب أن يجعل عملنا كنقابات أكثر فاعلية مع العمل بصفة أساسية على تحقيق المساواة بين الرجال و النساء وضمان حرية التنقل للمحرومين منها على غرار المواطن الفلسطيني”.

وفي هذا الصدد، أعلن عن التضامن التام للإتحاد الدولي لعمال النقل مع الشعب الفلسطيني المحروم من التنقل بحرية على أرضه وخارج أرضه بسبب الممارسات العنصرية للاحتلال الصهيوني الغاصب.

ومن جانبه اعتبر الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، ستيف كوتن أن نقابات قطاع النقل يجب أن تكون “قوة دافعة باتجاه تغيير بعض القرارات والقوانين و الممارسات وايصال أصوات الملايين من العمال خاصة منهم النساء الطامحات للمساواة في الأجر مع الرجال ولمناصب عمل أكثر لهن”.

أما رئيس الإتحاد الأوربي لعمال النقل، فرانك موريلز، فقد أكد على أهمية إيجاد سبل للتعاون ضمن الإتحاد الدولي لعمال النقل لاتخاذ قرارات قوية لمجابهة التحديات.

أما السكرتير الإقليمي للعالم العربي للاتحاد الدولي لعمال النقل، بلال ملكاوي، فقد اعتبر أن “حالة الوحدة التي يتواجد فيها الإتحاد سمحت له بأن يكون متواجدا في غزة في فلسطين بعد كل اعتداء و في سوريا بعد الزلزال المدمر مثمنا “دور الجزائر القيم في مثل هذه الأعمال التضامنية”.

وقد افتتحت صباح اليوم أشغال هذا المؤتمر الذي يدوم يومين بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة ومسؤولين عن الإتحاد الدولي لعمال النقل وممثلين عن وزارتي النقل والعمل والتشغيل و الضمان الإجتماعي والسلطات المحلية وبمشاركة أكثر من 170 مندوبا من 28 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!