الحدثوطني

بوغالي يدعو إلى إسناد القوانين المتعلقة بأمن الطرقات بمنظومة تحسيسية متكاملة

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين ،الحقوقيين والمهتمين بالمنظومة التشريعية لسن تعديلات تعالج ظاهرة انعدام الأمن في الطرقات لتكون موافقة لما تسفرعنه دراسة العوامل السيكولوجية أو حتى الاجتماعية للفرد الجزائري.

واعتبر إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين ، خلال اشرافه على افتتاح اليوم البرلماني الموسوم ” أمن الطرقات .. وعي المواطن… التشريع واستراتيجية الدولة” ،أن الردع لن يكون السبيل الوحيد لمعالجة ظاهرة انعدام الأمن في الطرقات، وحث على ضرورة التفكير في وضع منظومة تحسيسية متكاملة ترافق المنظومة القانونية وتعزز أثرها ببرامج يعدها ويشرف عليها مختصون في الدعاية.

كما أكد بوغالي على اهتمام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون شخصيا بهذا الملف وجعله من أولويات برنامجه له دلالة واضحة بأن الأمر قد بلغ حداً يدعو إلى التحرك بشتى الوسائل لمعالجته.

وأعرب رئيس المجلس الشعبي الوطني،عن قلقه من الحصيلة الهائلة لحوادث الطرق في الجزائر، وفي هذا السياق، اقترح أن يكون الاهتمام منصبا حول دراسة سيكولوجية نوع من الأفراد يخالفون القانون غير عابئين بسلامة أنفسهم أو سلامة الآخرين، وأكد أن هذا النوع من الشخصيات هي ما يجب أن يخضع للتحليل والدراسة للتوصل إلى معرفة دوافع هذا السلوك الذي يعتبر أول أسباب حوادث الطرقات.

وأشاد بوغالي بجهود الدولة الجزائرية التي وضعت منظومة كاملة من النصوص القانونية لردع المخالفين ومتسببي الحوادث، وكذا حرصها على قمع ممارسات الغش التي تتسبب في انعدام السلامة عند قيادة المركبات.

وثمن مجهودات الدرك الوطني والشرطة الجزائرية والحماية المدنية الذين يقومون بواجبهم بتفان تام وبإخلاص لحماية المواطنين والممتلكات وفرض سلطة القانون على المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!