وهران اليوم

نحو إعادة تأهيل مستشفى الأمراض العقلية بسيدي الشحمي

ينتظر انطلاق أشغال إعادة تأهيل مستشفى الأمراض العقلية لسيدي الشحمي بوهران قبل نهاية السداسي الأول من 2023 , حسبما أفاد به المدير الولائي للصحة والسكان, الحاج بطواف

وأشار بوطواف في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية،إلى أن هذا المرفق يضم خمسة أجنحة بسعة تزيد عن 400 سرير, مضيفا أن المؤسسة تتكفل بالمصابين بالأمراض العقلية ل 14 ولاية من الغرب والجنوب الغربي للبلاد.

وأبرز نفس المسؤول أن اهتراء هذه المؤسسة الصحية قد أثير منذ فترة, حيث تم تسجيل عملية في عام 2018 , غير أن المناقصات لم تكن مثمرة، وأكد أنه تولى الملف بمجرد تعيينه كمدير للصحة قبل بضعة أشهر.

وأفاد بوطواف أن الاجراءات شهدت تباطؤا بسبب الأزمة الصحية لكوفيد- 19 حيث تعمل مديريته حاليا على صياغة دفتر جديد للشروط.

وبخصوص تكلفة المشروع، فقد صرح المدير المحلي للصحة والسكان أن رخصة البرنامج تقدر بنحو 330 مليون دج, مع إمكانية طلب إعادة تقييم من الوزارة الوصية.

وتطرح عملية إعادة تأهيل هذه المؤسسة المتخصصة مشاكل تنظيمية حيث يتعين أن تجسد مع الاستمرار في استقبال المرضى, حسب نفس المسؤول الذي أكد أنه يحاول إيجاد حلول بالتشاور مع الاطارات المسيرة لهذا المستشفى.

وقال أنه تجري حاليا مناقشة إمكانية نقل المقيمين بقرارات قضائية إلى مستشفى الأمراض العقلية بالبليدة إضافة إلى مباشرة أشغال إعادة تأهيل المنشأة جناح بجناح بغية استمرار استقبال المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!