وهران اليوم

القنصل الصحراوي يشيد بموقف الجزائر الثابت في دعم كفاح الشعب الصحراوي

أكّد قنصل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الجزائر, حمدي خليل أن الجزائر لطالما ساعدت الشعب الصحراوي في كلّ المجالات ،ولها باع كبير في مساندة الحركات التحررية في العالم ،مشيرا الى ان الجزائر تنطلق في مساعداتها من مباديء ثورة نوفمبر .

وفي كلمة ألقاها خلال اليوم العلمي الموسوم ب “تضحيات الشعبين الجزائري والصحراوي في مجابهة الاستعمار” المنظم من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، أشاد حمدي خليل بموقف الجزائر الثابت في دعمه لكفاح الشعب الصحراوي وهو موقف مبدئي أعلنت عنه الجزائر منذ تأسيس البوليساريو وأكدته ميدانيا بدعمه بمختلف الأشكال ومن خلال احتضان أبناء الشعب الصحراوي بالجزائر وتمكينهم من الدراسة في مؤسساتها التربوية. منوّها بأن الجزائر وقفت في الاوقات الصعبة بجانب الشعب الصحراوي الأعزل .

واعتبر القنصل الصحراوي أن اليوم الوطني للشهيد المصادف ل18 فيفري، هو يوم عظيم وأغر ّوعزيز على كلّ الشعوب التواقة للحرية والاستقلال. لأنّ الشهيد الجزائري لم يستشهد من أجل الجزائر وحدها بل استشهد من أجل كل الشعوب المتعطشة الى الحرية والعدالة في العالم .مضيفا أن “الشهيد الجزائري أنار بتضحياته الطريق أمام شعوب العالم الأخرى التي كانت تعاني من الاضطهاد وتكريم الشهيد الجزائري حاليا واجب على كل الأحرار”.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!