وطني

الخطوط الجوية الجزائرية تقلص رحلاتها من والى مطار باريس-أورلي

ستعرف رحلات الخطوط الجوية الجزائرية, من والى مطار باريس-أورلي (فرنسا), اليوم السبت, انخفاضا بنسبة 50 %, وذلك بسبب اضراب المراقبين الجويين على مستوى هذه المنشاة، حسبما افاد به الناطق باسم الشركة، امين اندلسي.

و أوضح السيد اندلسي لوأج, “انه على اثر الاضراب الذي شرع فيه المراقبون الجويون بمطار باريس-اورلي اليوم السبت, فان المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية اوصتنا بان نخفض اليوم السبت حركة النقل من و الى هذا المطار, بنسبة 50 %”.

واضاف انه سيتم مساء هذا السبت, الغاء رحلتين للخطوط الجوية الجزائرية, باتجاه باريس-اورلي, انطلاقا من الجزائر العاصمة, ويتعلق الامر بكل من رحلة AH-1008 و رحلة AH-1010.

كما اشار الى انه من اجل التقليل من اثار “الظروف القاهرة” هذه, فان الخطوط الجوية الجزائرية قد قررت “ان ترسل مساء اليوم, طائرة من الحجم الكبير لضمان نقل زبائننا من مطار باريس-اورلي نحو الجزائر العاصمة”.

يجدر التذكير, أن رحلة من اثنتين, انطلاقا او وصولا من مطار باريس-اورلي قد الغيت بعد ظهر اليوم السبت, بسبب اضرابات فردية, غير متوقعة, للمراقبين الجويين, احتجاجا على اصلاح قانون المعاشات, في حين لم تدعوا النقابات الى التوقف عن العمل.

وبالنظر الى تسجيل عدد معين من المضربين على مستوى هيئة الملاحة الجوية بأورلي”, فان المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي, قد “طلبت من شركات الطيران بتقليص برنامج رحلاتها بنسبة 50 % و ذلك ابتداء من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم (13.00)” حسبما ورد في بيان لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!