وهران اليوم

إيداع 14344 تصريح سنوي بالأجور والأجراء ب”كناس وهران” خلال شهر جانفي

تم إيداع 14344 تصريح سنوي طيلة فترة الحملة التحسيسية التي قام بها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء “وكالة وهران” منذ اول جانفي 2023 . والموجهة لفائدة أرباب العمل بهدف تذكيرهم بضرورة التصريح السنوي بالأجور والأجراء .

وأفاد بيان لذات الهيئة، أنه تمّ خلال نفس الفترة، فتح الحقوق لزهاء 415691 أجيرا، كما تم إحصاء 23332 مستخدما من فئة أرباب العمل المسجلين والمنتسبين للوكالة.وفيما يتعلق بقسم مراقبة أرباب العمل، فقد تم إحصاء 551 مخالفة ضد أرباب العمل المتخلفين عن إيداع التصاريح وغيرها من المخالفات تم من خلالها تحرير 149 تقرير مراقبة خلال شهر جانفي بعنوان سنة 2023.

 

وقد اختتمت الحملة التحسيسية الإعلامية حول التصريح السنوي بالأجور والأجراء التي اطلقها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، وكالة وهران طيلة شهر جانفي 2023، والتي جاءت في فائدة أرباب العمل وجميع المستخدمين المنتسبين لصندوق الضمان الاجتماعي المعنيين بضرورة إيداع التصاريح السنوية بالأجور والأجراء المتعلقة بسنة 2021 ، حيث يوفر الصندوق كل الإمكانيات وكل الظروف الملائمة لإستقبال حسن للمستخدمين كما تبقى البوابة الإلكترونية والتي تخص التصريحات عن بعد في خدمة كل أرباب العمل وهذا من خلال ولوج الرابط الإلكتروني وإستخدام موقع الأنترنت ” www.cnas.dz ” أو عبر البوابة الالكترونية . وهي الروابط التي تسمح للمستخدم من إيداع تصريحاته السنوية دون عناء التنقل إلى غاية الوكالة، حيث يتم من خلال ذلك اختصار الوقت والجهد إلى جانب أن هذه الخدمات متوفرة على مدار كامل أيام الأسبوع 24/24 ساعة.

وفي نفس السياق،فقد قدر عدد الزيارات الميدانية التحسيسية التي قام بها المراقبون المعتمدون حوالي 4100 زيارة ميدانية الى مختلف المؤسسات الصناعية والاقتصادية والهياكل التجارية وهي تقارير مراقبة ارباب العمل والمستخدمين على مدار كامل السنة أي من الفترة الممتدة من 01/01/2022 الى غاية نهاية سنة 2022 المنقضية.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!