وهران اليوم

حملات تحسيسية للفلاحين بوهران لمنع انتشار الفطريات

أكدت مديرة المحطة الجهوية لوقاية و حماية النباتات بالنيابة أن التقلبات المناخية من شانها ان تساهم في انتشار الطفيليات لاسيما بمناطق زراعة الطماطم بالبيوت البلاستيكة ما يتسبب في انتشار حشرة حفارة الطماطم .

و أشارت أن المحطة تعكف على مرافقة الفلاحين و المزارعين لاسيما شعب الخضروات و الثمار  من خلال المعالجة الشتوية بتنظيم خرجات متتالية الى كافة المسثتمرات الفلاحية التي تنتشر فيها بسبب التقلبات الجوية التي تعد من بين العوامل الأساسية في انتشار الفطريات بين الحقول و تضرر المحاصيل من خلال انتشارها السريع.

و على اثر ذلك يتم انذار مبكر وسط الفلاحسن لاشعارهم باهمية المعالجة و اتخاد التدابير الوقائية قبل تضرر محاصيلهم الفلاحية  بطريقة عقلانية و فعالة لمنع تفشي الامراض الطفيلية و ذلك بالتنسيق مع مصلحة حفظ الصحة النباتية بمديرية المصالح الفلاحية .

و اشارت مديرة المحطة الجهوية لوقاية و حماية النباتات ان الامراض الطفيلية عرفت تراجعا من خلال حملات التحسيس و التوعية و استعمال الادوية و المبيدات ،و توجيه تعليمات للفلاحين في كيفية تقليم الاشجار ،  كعملية الزبر و حرق الاغصان المصابة لاسيما اغصان الزيتون المصابة بمرض السل .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!