وهران اليوم

وزير النقل يشرف على دخول “تليفيريك وهران ” حيّز الخدمة

أشرف اليوم الاثنين وزير النقل كمال بلجود،على إعادة تشغيل المصعد الهوائي “التليفيريك” لمدينة وهران ،بعدما كان معطّلا لعدة سنوات ،وأشار الوزير أنه تم اتخاذ في شأنه كلّ الاجراءات من طرف المختصين والتقنيين والسلطات المحلية من اجل اعادة تأهيله، وأكد الوزير أن دخول هذه الوسيلة حيز الخدمة يعدّ بمثابة اضافة الى الولاية ،وذكر السيد بلجود ان تلفيريك وهران يعدّ المصعد الهوائي السابع الوظيفي ،من بين 13 مصعد على المستوى الوطني.

وتنطلق عربات المصعد الهوائي من المحطة الأولى بحي الدرب بوسط مدينة وهران إلى غاية جبل مرجاجو مرورا بمحطة “حي سي صالح” (بلانتير).

وحسب العرض المقدم من طرف الشركة المسيرة لهذه الوسيلة ،فهي تشمل 36 مقصورة من ثمانية مقاعد ،ستسمح بنقل حوالي1.200 شخص في الساعة، ويبلغ طول الخط 1868,48 متر،فيما تتواجد 03 محطات بكل من (حي النصر،سي صالح ،ومولاي عبد القادر ) .

وقد مست أشغال إعادة تأهيل المصعد الهوائي ، اعادة تهيئة محطة الانطلاق على مستوى حي الدرب، و بناء محطة حي “سي صالح” ببلانتير.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية لمشروع إعادة تأهيل و تحديث المصعد الهوائي الذي أسند لمؤسسة سويسرية نمساوية أكثر من 47ر1 مليار دج.

وستساهم هذه الوسيلة في الترويج للمقصد السياحي لمدينة وهران ، خاصة نحو قمة جبل مرجاجو التي تعتبر وجهة سياحية بامتياز ومقصدا للعائلات الوهرانية والسياح الاجانب

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!