الحدثوطني

الوزير الأول يدعو الى الاسراع في مراجعة قانون الجمارك

دعا الوزير الاول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, ادارة الجمارك الى الاسراع في مراجعة قانون الجمارك و باقي النصوص ذات الصلة من أجل التأسيس للتغيير الايجابي الذي يرجوه المتعاملون الاقتصاديون.

و خلال اشرافه على مراسم إحياء اليوم العالمي للجمارك, بالمركز الدولي للمؤتمرات، بحضور أعضاء من الحكومة ومسؤولين سامين في الدولة، دعا السيد بن عبد الرحمان ادارة الجمارك الى “الإسراع في تطوير جهازها التنظيمي، خاصة من خلال مراجعة كافة النصوص، بداية من قانون الجمارك و النصوص التطبيقية، من أجل التأسيس للتغيير الايجابي الذي نحبذه و نرجوه جميعا خاصة المتعاملين الاقتصاديين، و”بما يجعله يتناغم مع الغايات التي ننشدها من القانون الجديد للاستثمار، الذي نراهن عليه من أجل إقلاع تنموي واعد كفيل بإعطاء ديناميكية اقتصادية قوية ومستدامة لبلادنا و تحفيز الاستثمار الوطني و الأجنبي المباشر المدعم لجهاز الانتاج الوطني”.

و في حديثه عن التسهيلات الجمركية العديدة المقدمة للمتعاملين، تطرق السيد بن عبد الرحمان للرواق الاخضر، مطالبا بتعميمه ليشمل المدخلات و المواد الأولية.

و أشاد، بالمناسبة، بالتنسيق الميداني المحكم بين إدارة الجمارك و مختلف الأجهزة الأمنية و الاقتصادية للدولة.

وأشرف السيد بن عبد الرحمان, على إطلاق التجارب الخاصة بالنظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك الجزائرية.

ويهدف هذا النظام المعلوماتي الجديد إلى “تكريس ادارة جمركية ناجعة ورقمية, تجمع بين التقنية وتحسين مستوى الاداء, بما يرقى وتطلعات المتعاملين الاقتصاديين ومختلف الشركاء”, حسب العرض المقدم بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!