وهران اليوم

بلدية وهران: تفعيل سجل الشكاوي عبر 14 مندوبية بلدية

بادرت مصالح بلدية وهران في تفعيل “سجل الشكاوى” الموجه للمواطنين عبر 14 مندوبية بلدية في وهران، ولأول مرة ختم سجل الشكاوي من طرف ديوان والي ولاية وهران لتتمكن ذات المصالح من مراقبة انشغالات المواطنين وتدارك النقائص المسجلة عبر المندوبيات البلدية.

ويعتبر سجل الشكاوي الآلية الوحيدة التي تمكن المواطن من رفع انشغالاته و التعبير عن رأيه اتجاه خدمة ادارية معينة تمكنه مباشرة من ايصال شكاويه للسلطات المعنية عبر تدوينه الملاحظات في السجل.

وحسب تصريحات مصالح البلدية فإن  “سجل الشكاوي” سيوضع في مكان معلوم أمام المواطنين عند مدخل كل مندوبية بلدية ، كما سيتم تكليف موظف بلدي بمتابعة هذا السجل وتسليمه نهاية كل شهر الى مصالح الولاية التي ستطلع على شكاوي المواطنين فيما يخص الخدمات الموجهة اليهم ، ثم تقوم ذات المصالح بتحويل السجل الى وسيط الجمهورية الذي سيشرف على مراسلة الجهات المعنية بخصوص كل شكوى مدونة فيه لتقديم اجابات وافية وشاملة بخصوص كل انشغال.

ويعتبر هذا الإجراء المعمول به  تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية والعمل بها المسداة خلال الاجتماع الوزاري المنعقد في 23 اكتوبر 2022 لجعله آلية فعلية وحلقة تربط المواطن بالسلطات المعنية من خلال التطلع على اراء المواطنين تجاه الخدمة العمومية للتكفل الأمثل بانشغالاته .

 

حمرة فوزية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!