وهران اليوم

تفعيل سجل شكاوى المواطنين على مستوى جميع الهياكل التابعة لوكالة كناس وهران

وضع الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء “وكالة وهران”، سجل شكاوى تحت تصرف المواطنين على مستوى كافة هياكله.

وكشفت المكلفة بالإعلام على مستوى “كناس وهران” السيدة كريمة بودومي،أن ولاية وهران تسلٌمت 20 سجلا، تم توزيعه عبر مراكز الدفع التابعة للصندوق بإقليم الولاية، ويدخل هذا في إطار تحسين الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن والاصغاء لانشغالاته واستفساراته، حيث سيتم تجنيد الأعوان المكلفين على مستوى وكالة وهران وكذا حوالي 19 مركز دفع ببلديات ولاية وهران من أجل الرد الفوري على كل شكوى مسجلة بهذه السجلات.

ويسمح هذا السجل للمواطنين بالتعبير عن انشغالاتهم ، تقديم شكاوى أو اقتراح أو ملاحظة في مجال الضمان الاجتماعي، كما يمكن للأشخاص المكفوفين رفع انشغالاتهم بذات السجل في الحيز المخصص لهم بخط البرايل.

و سيكلف الاعوان المختصون والجهات المعنية وعمال الإدارة بالإجابة الفورية عن إنشغالات كل مواطن قام بتدوين شكواه.

جدير بالذكر أن سجل الشكاوي جاء تبعا لتعليمة السيد الوزير الأول المؤرخة في 14/11/2022 تحت رقم 370 من خلال ملأ استمارة مخصصة بالشكاوي حيث يحتوي كل سجل 200 صفحة مرقمة ومؤشر عليها من قبل السيد والي ولاية وهران ، حيث سيتم التنسيق مع مصالح ولاية وهران ووسيط الجمهورية في معالجة مشاكل ومشاغل المواطنين الذين يدونون انشغالاتهم في هذا السجل الذي تطالب به المصالح الولائية فور انقضاء كل شهر.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!