وطني

تسخير وسائل مادية وبشرية هامة لفتح الطرقات بسبب تساقط الثلوج شرق البلاد

تم تسخير وسائل مادية و بشرية هامة عبر عديد ولايات شرق البلاد لإعادة فتح المحاور الطرقية التي تسببت الثلوج التي تساقطت ليلة السبت إلى الأحد في عرقلة حركة السير بها، حسب ما علم من مديريات الأشغال العمومية بذات الولايات.

فبولاية قسنطينة، تم تجنيد 125 عون صيانة و 43 آلية من طرف مديرية الأشغال العمومية من أجل إزالة الثلوج عبر محاور الطرق التي سجلت بها حركة سير صعبة.

وقال رئيس مكتب بمصلحة الصيانة و الاستغلال بذات المديرية، إبراهيم لكروم, بأن هؤلاء الأعوان التابعين ل6 أقسام فرعية تم تكليفهم بإعادة فتح محاور الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج لاسيما عبر المناطق الريفية و الجبلية بعديد البلديات،, مضيفا بأنه تم أيضا تخصيص 10 كاسحات ثلوج و 9 آلية شحن و 6 آليات للحفر و الشحن الخلفي و 6 آليات تسوية إضافة إلى 12 شاحنة تدخل تابعة لعديد المؤسسات العمومية و الخاصة بذات القطاع.

وبخنشلة, تم تسخير 10 كاسحات للثلوج و14 شاحنة و 12 جرارا فلاحيا مجهزا بآلة لنثر الملح لإعادة فتح محاور عديد الطرقات الولائية والوطنية التي تسببت الثلوج في إعاقة حركة المرور بها.

وتم تسخير 24 إطارا تابعا لمديرية الأشغال العمومية و72عاملا و31 سائقا و3 سائقين للآليات الكبرى لإعادة فتح حركة المرور عبر مختلف الطرقات التي عرفت تشكل طبقات من الثلوج وصل سمكها إلى 25 سم بالمنطقة الغربية للولاية.

كما تم تسجيل عديد التدخلات عبر محاور الطرق المغلقة أو التي سجلت بها صعوبة في حركة السير بولايات أخرى بشرق البلاد مع تقديم يد المساعدة لعديد المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!