وهران اليوم

اطلاق البوابة الالكترونية الخاصة بإيداع المواطنين للعرائض بوساطة الجمهورية

تم رسميا إطلاق البوابة الالكترونية للعرائض الخاصة بالمواطنين الراغبين في إيداع عرائضهم على مستوى المندوبية المحلية لوساطة الجمهورية ،حسبما كشف عنه المكلف بالاعلام بالمندوبية المحلية لوساطة الجمهورية بوهران ،”خدام رياض” ،الذي أوضح أن المندوب المحلي للوساطة السيد باغلي شعيب أعلن اليوم عن بدء العمل بهذه التقنية،والتي ستسمح للمواطنين بإيداع العرائض عن طريق الولوج الى الموقع الرسمي

“https://wassit.dz ”

 

وذلك دون عناء و مشقة التنقل .

وسيتم معالجة العرائض الكترونيا ،وكذا تتبّع مسار التكفل بانشغالات وشكاوى المواطنين المسجلة عبر مختلف الإدارات. وذلك بهدف تحسين مستوى أداء المرفق العام الذي سيرمي إلى تتبع مسار معالجة انشغالات وشكاوى المواطنين المدونة في السجلات المتواجدة بمختلف مكاتب الاستقبال عبر المصالح الإدارية.

وتدخل هذه الاجراءات، في إطار التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للتكفل الفعلي بإنشغالات المواطنين وإسترجاع ثقتهم في الإدارة .

وكانت المندوبية قد باشرت العمل بالتطبيق الرقمي “البريد-الوسيط”، والذي تم بموجبه رقمنة جميع الملفات، وكلّ الارساليات الواردة والصادرة بالمندوبية وإرسالها على المستوى المركزي. عن طريق المسح الضوئي للوثائق (scanner) .

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!