وهران اليوم

شرطة وهران: اقحام مختلف التشكيلات الأمنية لمرافقة وتأمين “الشان”

سخرت مصالح أمن ولاية وهران، إمكانات مادية وبشرية ، من خلال إقحام تشكيلات أمنية من مختلف الرتب للمساهمة في إنجاح مباريات النسخة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي تحتضن الولاية جانبا من منافساتها.

وذلك وفقا لمخططات خاصة بتأمين الملعب، وبحركة المرور وبمرافقة الوفود المشاركة من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” إلى أماكن الاقامة والمركب الأولمبي “ميلود هدفي”.

وكشف الضابط الرئيسي للشرطة تواتي محمد إطار بخلية الاتصال والعلاقات العامة ،أنه تم وضع تشكيلات أمنية ثابتة ومتحركة عبر المحاور المؤدية إلى المركب الأولمبي “ميلود هدفي” من أجل تأمين جميع المسالك والمحاور خاصة تلك المعنية بمرور الوفود والشخصيات الرسمية مع تنظيم وتسهيل حركة المرور على مستوى ملتقيات الطرق لضمان الانسيابية المرورية وتحرير الطريق للمنتخبات الرياضية انطلاقا من مقر إقامتهم إلى ذات المرفق الرياضي.

كما تم تسخير امكانات تقنية تعتمد في اساسها على كاميرات عالية الدقة، قصد التنسيق مع مركز المراقبة عن طريق الفيديو التابع لأمن وهران، وهو ما يسمح لإعطاء للوحدات العملياتية للتدخل الآني.

ووضعت ذات المصالح مخططا لتحويل حركة المرور ابتداء من مفترق الطرق عند المركب الاولمبي المحاذي للطريق الإجتنابي الرابع إلى غاية مفترق الطرق المؤدي إلى القطب الجامعي ببلقايد لتسهيل دخول الجمهور خلال المباريات .

ووفقا لمخطط خاص تمّ تحويل حركة المرور من محور دوران المركب الأولمبي المؤدي إلى نهج الألفية عبر النفق إلى غاية مفترق الطرق للجهة العلوية للملعب المؤدية إلى الأمن الحضري ببلقايد.

وسيتم أيضا خلال المباريات تحويل حركة المرور من حي الصباح عبر الطريق الاجتنابي رقم 4 نحو محور دوران كناستال والتوجه مباشرة نحو النفق في الاتجاهين.

و تم أيضا منع توافد الجمهور غير الحائزين على التذاكر الالكترونية للدخول إلى الملعب مع إخضاع الجمهور للتفتيش الدقيق قبل الدخول إلى الملعب.

كما حذّرت مصالح الأمن من اللجوء الى اقتناء التذاكر المنسوخة عن طريق تقنية المسح الضوئي أو تلك المستخرجة بإستعمال التطبيقات الخاصة بالإعلام الآلي كتغيير في بيانات الهوية أو التغيير رقم التذكرة التسلسلي و عدم تطابقه مع رمز الحماية.

تجدر الاشارة أن ملعب المركب الرياضي ”ميلود هدفي” لوهران سيحتضن في إطار بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين “شان” 10 لقاءات منها سبع مباريات خاصة بالدور الأول, فضلا عن مباراة من الدور ربع النهائي وأخرى عن نصف النهائي, إضافة إلى المقابلة الترتيبية من أجل المركز الثالث.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!