الحدثوطني

حفيد نيلسون مانديلا يقدم رسالة شكر وعرفان للجزائر وللرئيس تبون

قدم حفيد الزعيم الجنوب الإفريقي نيلسون مانديلا عن رسالة شكر للجزائر ولرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد تدشين ملعب نيلسون مانديلا ببراقي في الجزائر العاصمة، يوم الخميس.

أفاد زويليفليل مانديلا، في رسالة وجهها إلى الجزائريين، نشرتها رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، أن “الملعب الجديد يمثل رمز العلاقات المتجذرة بين الجزائر وجنوب إفريقيا”.

وأضاف قائلا :” هذه الخطوة تعد تذكيرا بالاحترام الكبير الذي يحظى به نيلسون مانديلا في الجزائر والقارة الأفريقية وحول العالم”.

وأشار المتحدث إلى أن الزعيم الجنوب الإفريقي اعتبر الجزائر وطنه الثاني وموطن كل الثوار في القارة الأفريقية، ليتابع : ” يجب أن نحترم هذه البادرة من الجزائر بمواصلة النضال من أجل إفريقيا موحدة وعالم أفضل”.

وبشأن التدريب العسكري الذي تلقاه مانديلا بالجزائر، لفت حفيد إلى أن الزعيم الراحل لم “يتلق التدريب فقط بل أعاد تحديد مسار كفاحنا ضد نظام الفصل العنصري”.

وواصل قائلا : ” نحيي قادة وشعب الجزائر ونشكرهم على مساهمتهم في حريتنا وتضامنهم المستمر في القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية، وخاصة دعم النضال الفلسطيني وحق تقرير المصير للشعب الصحراوي”.

وفي الأخير دعا المتحدث حكومة جمهورية جنوب إفريقيا إلى الرد بالمثل بتكريم أيقونات النضال الجزائري والأفريقي ضد الاحتلال الاستعماري.

وكان حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، شارك يوم الخميس، بمراسم تدشين ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي في الجزائر العاصمة، من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!