وهران اليوم

لجنة مراقبة ومتابعة أشغال الترقيات العقارية تقف على عدّة تجاوزات بحي قمبيطة

قامت اللجنة الولائية لمراقبة ومتابعة أشغال الترقيات العقارية على مستوى ولاية وهران، بتجميد احدى رخص البناء الخاصة بترقية عقارية بحي قمبيطا، بسبب عدم احترام المقاييس المعمول بها، بما فيها السلامة في الورشة، وعدم احترام معايير البناء ،مقارنة بالبنايات المجاورة.

وذلك خلال خرجة ميدانية للجنة اليوم الثلاثاء،والتي شملت مراقبة 8 ترقيات عقارية تقع بمندوبية حمو بوتليليس بحي “قمبيطة”.

ووقفت اللجنة على العديد من التجاوزات، كما تبين ان احدى الترقيات قد وجهت لها من قبل مصالح البلدية اعذار نزع الغطاء العشوائي وتحرير الرصيف، ولكن لم يتم تطبيق القرار،كما وقفت اللجنة على مشروع مهمل سيتم توجيه اعذار لصاحبه .

وأسفرت هذه الخرجة الميدانية عن القيام بنزع الأغطية الحديدية العشوائية في جميع الترقيات العقارية،تحرير الارصفة من مواد البناء، حجز السلع ومواد البناء المتواجدة في الرصيف والطريق العام، الى جانب توجيه اعذارات لجميع المخالفين للقانون المعمول به، كما تحرير احدى الممرات الرئيسية المؤدية لمحور دوران الشيراتون.

وتأتي خرجات هذه اللجنة تنفيذا لتعليمات والي ولاية وهران السعيد سعيود ،الخاصة بمعاينة مخالفات الاحكام المتعلقة بنشاط الترقية العقارية ومتابعة انتشارها، واثرها على الوسط العمراني ،الى جانب استحواذها على الطريق العمومي وغيرها من التجاوزات.

وضمت اللجنة كلا من مدير السكن ، ملحق بديوان الوالي مكلف بملف السكن ، نائب رئيس بلدية وهران ، اطار عن مديرية السكن، مصالح الامن المختصة في العمران ، وممثلين عن مندوبية حمو بوتليليس .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!