المرأة

نصائح عملية لبشرة شابة

العناية بالبشرة ليست رفاهية فإهمالها قد يفاجئك بالتجاعيد في سن مبكر 

العناية بالبشرة ليست رفاهية، فمنها تظهر علامات الكبر والصحة، لذا فإن الحفاظ على ترطيبها بالصورة المناسبة خاصة في الأجواء الحارة والجافة والمتربة قد يتطلب مراعاة بعض الخطوات التي تغفلها النساء

وفي حال عدم العناية بالبشرة بانتظام فإنه من غير الممكن الحصول على نتائج إيجابية ،فيما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تساهم في جعل خطواتك للعناية ببشرتك أكثر فعالية.

1. كمية كافية من المياه فقد يدعو معظم الأطباء أن النصيحة الشهيرة التي تفيد بأن الإنسان بحاجة لشرب لترين من الماء يوميا لم تعد مهمة.

ويقول الخبراء إن كمية السوائل التي يشربها المرء تعتمد على نمط حياته، فعلى سبيل المثال يحتاج الشخص الذي يمارس الرياضة بشكل مكثف أو يعيش في مناخ حار لأكثر من لترين من الماء.

2. كريم ترطيب من أجل ترطيب البشرة بشكل صحيح، أولا وقبل كل شيء يجب معرفة نوع بشرتك.

وقد صنف أطباء الأمراض الجلدية أنواع البشرة إلى أربعة: الجافة والمختلطة والعادية والدهنية، وبناء على هذا يجب معرفة نوعية البشرة من أجل اختيار كريم الترطيب المناسب.

تعرفي على نوع بشرتك أولا قبل اختيار الكريم المرطب‬

3. واقي الشمس لا ينبغي الاكتفاء باستخدام أي نوع من أنواع واقي الشمس عالية الحماية، وإنما يجب أن يكون ملائما لنوعية بشرتك، ويجب استخدام واقي الشمس في جميع أوقات السنة وليس فقط في فصل الصيف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!