وطني

مديرية الأمن الوطني تصدر عددا خاصا من مجلة الشرطة بمناسبة الذكرى ال 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية

أصدرت مديرية الأمن الوطني عددا خاصا منمجلة الشرطةبمناسبة الذكرى الـ61 لتأسيس الشرطة الجزائرية، وبالتزامنمع الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال والشباب.

وتحت عنوان: “سرداب المتربصين، جاء في افتتاحية العدد، أنهفيالذكرى ال61 لاستقلال الجزائر القارة، وبعد الثورة الملحمة، لازال دمالمليون ونصف مليون شهيد يسري في عروق دروع الأمن الحامية، بذاتالعزيمة والإصرار والغيرة على كل شبر من هذا الوطن، ولا زالوا علىعهدهم ثابتون بنكرانهم لذواتهم، مستعدون لبذل أرواحهم فداء للجزائرووقوفهم كأسوار في وجه العدى وحماية الوطن وأبنائه من كل من تندسيداه لتعبث باستقرار الجزائر“.

في الليالي الحالكات تحاك وفي الدهاليز تسطر المقاصدتقول المجلة في افتتاحيتهاالأولوية فيها ربح طائل وجيز، الصناع فيالأغلب دمى تحرك أوتارها مصالح لأجندات أجنبية، لا تهمهم المخلفات إن كانت حطام، هلاك أو دمار بما أن شرط الانغماس غياب الضمير..وما دام الأمر قد دبر في الظلام فخيوطه تفك في يوم مضيء، وإذا الناسجون رؤوس تباع وتشترى في أسواق الذمم، فالمجابهون للجرمأصحاب العزائم، بينهم وبين أمن الجزائر عهد وقسم، رياحهم عاتية تعصف بكل من يتعدى على القانون“.

وتصدر هذا العدد لشهر يوليو، مقتطف من خطاب رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون، في الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال والشباب،ومقتطفات من خطابه خلال افتتاح الملتقى الوطني المنظم من قبل وزارةالدفاع الوطني والموسوم بـالاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني: منأجل جزائر صامدة سيبرانيا“.

كما تضمن عرضا لأهم القضايا الجزائية التي تمت معالجتها من قبل المصالح العملياتية للأمن الوطني برسم هذه السنة، بما فيها تفكيكالعصابات والشبكات المختصة واسترجاع المحجوزات ومكافحة الأوراق النقدية المزورة، وكذا الإطاحة بشبكات التهريب عبر الحدود ومكافحةالجريمة السيبرانية.

وحمل هذا العدد أيضا ملفات حول جهود الشرطة في مكافحة المخدراتوترويجها وسعيها لحماية الأطفال والشباب من هذه السموم، والكمياتالمحجوزة خلال هذه السنة، وكذا المخطط الأمني الخاص بموسمالاصطياف وحماية المصطافين، إلى جانب التسهيلات الشرطية علىالحدود لاستقبال أبناء الجالية وملفات أخرى تخص البعد الإنسانيللشرطة والمنظومة الصحية للأمن الوطني ومساهمات حولتأثير العالمالافتراضيو الرهانات الجيوستراتيجية والامن العالمي في ظلالاحتباس الحراري، حالة إفريقيا.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!