وطني

ڨوجيل يستقبل رئيس المكتب السياسي لحركة “حـماس” الفلسطينية اسماعيل هنية

استقبل رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل مساء اليوم الأربعاء وفدا عن حركة المـقاومة الإسلامية “حـماس” برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.

وأفاد بيان لمجلس الأمة،أن اللقاء شكل فرصة لتبادل الآراء حول آخر تطورات القضية الفلـسطينية وكذا تجديد موقف الجزائر الداعم والثابت واللامشروط لقضية الشعب الفلـسطيني العادلة في مواجهته للاحـتلال الصهيوني.

واستعرض هنية مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحـتلة وعبر عن تقديره لمواقف الجزائر وجهود قيادتها وعن اعتزاز الفلـسطينين بالدعم والسند الذي تقدمه لفلـسطين وباتفاق المصالحة الذي تم برعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والذي حرص على لم الشمل و إنهاء الخلاف بين الإخوة من أجل تركيز الجهود نحو تجسيد حق الشعب الفلـسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القــدس.

وجدد رئيس المكتب السياسي التأكيد على تمسك حركة

“حماس” باتفاق الجزائر الذي يتضمن نصه مفردات الحالة الفلـسطينية مؤكدا أن الشعب موحد في الميدان فالمقاومة توحده ولديه من الوعي والثورة ما يمكنه من قطع كل المحاولات الرامية لوأد المقـ ـاومة والثورة الفلـسطينية.

ومن جهته دعا هنية إلى بناء جبهة وطنية لمواجهة حكومة الاحتلال وسياساتها موضحا عزم الحركة وإيمانها بضرورة تفعيل وتطبيق اتفاق الجزائر من خلال إيجاد حيثيات تفعيل خارطة طريق لتنفيذه بهدف بناء المرجعية القيادية للقضية الفلـسطينية والتي تبقى وستظل منظمة التحرير الفلـسطينية.

وقد جدد قوجيل التأكيد على مكانة فلسطين في وجدان الشعب الجزائري وعلى مركزية القضية في سياسات الدولة الجزائرية باعتباره موقف لا حياد عنه حتى إقامة دولة فلـسطين وعاصمتها القــدس وفقا للشرعية الأممية ولمبادرة السلام العربية،مبرزا أهمية اتفاق المصالحة الموقع بالجزائر بمبادرة وإشراف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

ودعا قوجيل إلى الحرص على تنفيذ بنود الاتفاق مشيرا إلى الأهمية القصوى التي يكتسيها التوافق في مسيرات الكفاح ضد الاحـتلال والأولوية التي تشكلها الوحدة الوطنية باعتبارها خيار استراتيجي لا بديل عنه في كل قضايا التحرر في العالم وعلى رأسها ثورة نوفمبر المظفرة أين انصهرت الانتماءات والتوجهات الحزبية للجزائريين لتشكل لحمة وطنية واحدة تسعى للحرية والاستقلال وتنبذ التفرقة التي لا تخدم سوى الأطماع الاستعمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!