وهران اليوم

وهران : وزير التجارة يشرف على تدشين المركز التجاري الكبير “GRAND ORAN “

ح.فوزية

أشرف وزير التجارة , الطيب زيتوني , اليوم الخميس بوهران على تدشين المركب التجاري و الترفيهي الضخم “GRAND ORAN”، وهنأ الوزير بالمناسبة سكان مدينة وهران و الجزائر على هذا الصرح السياحي و الاقتصادي الذي يعد من أكبر المراكز التجارية الترفيهية في الوطن .

وأكد وزير التجارة لدى إشرافه على مراسم الإفتتاح، أن الجزائر دولة عصرية ومتقدمة تحتاج فضاءات مماثلة، قائلا  ” المواطن الجزائري يحب يعيش يحب يستهلك، فعلينا تلبية احتياجاته وتقديم خدمات من هذا النوع” .

وأضاف الوزير أن قطاعه يدعم جميع المستثمرين الجادين في تجسيد مشاريعهم ، كما أشار الوزير عن تجسيد مشاريع مماثلة في الجنوب الجزائري قريبًا.

وفي ذات السياق تأسف الوزير من غلاء بعض المواد الإستهلاكية و اللحوم، موضحا أن سبب الغلاء يعود للوساطة مابين المنتج والمستهلك ، وأكد أن مصالحه تسعى للقضاء على الوساطة التي تتحكم في أسعار السوق الجزائري.

جدير بالذكر، أن المركز التجاري الكبير تحفة معمارية وسياحية بإمتياز ، يتضمن فضاءات للتسوق تتمثل في محلات تجارية، مطاعم، ومساحات للترفيه للصغار والكبار معًا، كما يتربع المركب التجاري على مساحة تعادل 33 ألف متر مربع موزعة على أربعة طوابق،  تضم 180 محل تجاري ، حيث يتربع الطابق الأرضي على مساحة 12 ألف متر مربع، في حين أن الطوابق العلوية الثلاثة الأخرى تتسع لـ12 ألفا و500 متر مربع، فيما تقدر المساحة الإجمالية التي تضم المركز التجاري والفندق والفضاءات الأخرى 50 ألف متر مربع ..

ومما يميز المول الكبير ” GRAND ORAN ” وجود ملاهي مائية مميزة بمساحة تعادل 10 آلاف متر مربع، بالاضافة الى قاعة مؤتمرات،  ومساحات مخصصة للاستراحة والترفيه تقدر ب 8500 متر مربع.

ويحتوي المركز التجاري الكبير على مرآب مخصص للسيارات بطاقة استيعاب تقدر ب 1500 سيارة ، ويميز هذا المركز   التجاري إنجازه بالمحاذات لفندق AZ  الفخم 5 نجوم مما يضفي عليه الطابع السياحي بإمتياز  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!