وهران اليوم

وهران: تخصيص 11 ألف مقعد بيداغوجي جديد على مستوى كامل المؤسسات التكوينية بالولاية

كمال ف

أعطى السيد السعيد سعيود والي ولاية وهران اليوم الأحد، إشارة الإنطلاق الرسمي لدورة فيفري 2024 للدخول المهني، والتي حملت شعار “التكوين المهني وتحديات الرهان الاقتصادي” وهذا من مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد عبد الله ثاني عبد الله بعين البيضاء.

 وأكد الوالي في كلمة له لدى إشرافه والوفد المرافق له على الافتتاح الرسمي، أن التكوين المهني يهدف إلى الاستجابة لتطلعات الشباب بالاعتماد على متطلبات السوق، وتحقيق الهدف من سياسة التكوين المهني التي أعطتها الدولة الاهتمام البالغ وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لإدماج عدد كبير من الشباب الذين اختاروا المسار المهني في فرص الشغل مرورا بفرص التكوين.

وفي ذات السياق أشار سعيود الى أنه تمّ تخصيص 11 ألف منصب تكوين لفائدة المسجلين الجدد على مستوى كامل المؤسسات التكوينية بالولاية،مع إدراج 4 تخصصات جديدة تُبرمج لأول مرة على غرار تخصص الأشغال الجيوتقنية، وتخصص تقني في الكيمياء،وذلك بهدف توسيع فرص التكوين وتحفيزهم في إطار إستراتيجية الدولة والقطاع الهادفة الى تنويع فرص التكوين.

من جهته قدّم السيد مدير التكوين المهني عرضا حول البطاقة التقنية الخاصة بالقطاع، كما طاف السيد والي وهران،والوفد المرافق له بأجنحة المعهد الذي يوفّر عدة تخصصات،ويتربع على مساحة إجمالية تقدر ب13 ألفا و833 متر مربع، بطاقة استيعاب 250 مقعد بيداغوجي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!