وهران اليوم

وهران تحتضن المؤتمر الدولي للسلوك الحضاري هذا السّبت

تحتضن ولاية وهران ابتداء من اليوم السبت، وعلى مدار ثلاثة أيام فعاليات المؤتمر الدولي الموسوم ب”السلوك الحضاري، وعي، فعل و تعايش”، المنظّم من طرف المجلس الإسلامي الأعلى . وذلك على مستوى قاعة المحاضرات للمسجد القطب عبد الحميد بن باديس .

ويتناول المؤتمر الذي سيقام تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, دراسة السلوكات الحضارية المتطلع إلى تحقيقها في ظل التحولات الكونية الجارية.

وسيجمع المؤتمر، عدد من العلماء، والمثقفين، والأكاديميين والمتخصصين ومؤسسات المجتمع المدني من أكثر من أربعين دولة. كون موضوع المؤتمر يتزامن مع التحولات السلوكية والفكرية والسياسية الكونية التي تفرض الوقوف عندها وتأملها والعمل على الاستفادة منها واستخلاص الدروس والعبر منها.

كما سيعكف المؤتمر السنوي للمجلس الإسلامي الأعلى الجزائري، على دراسة آليات تجسيد السلوك الحضاري في واقع الحياة عبر مسارات الوعي به وأنماط الأفعال وكيفية ممارسة التعايش بالسلوكات الحضارية.

وقد حددت ستة محاور لمناقشتها خلال هذا اللقاء، وتخص “السلوك الحضاري ، المفاهيم و الرؤى” و”السلوك الحضاري و القيم الإسلامية” و”السلوك الحضاري، مقاربات فكرية” و”السلوك الحضاري، نماذج و تطبيقات” و”طرق ووسائل تفعيل السلوك الحضاري” و “السلوك الحضاري، الخصوصية و الكونية”.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!