وهران اليوم

وهران تحتضن الصالون الدولي للفلاحة من 15 الى 17 نوفمبر

يرتقب مشاركة 200 عارضا من الجزائر ودول أجنبية في الصالون الدولي للفلاحة الذي سيقام بولاية وهران في الفترة الممتدة ما بين 15 الى 17 نوفمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وتحت إشراف ولاية وهران ومن تنظيم مديرية المصالح الفلاحية وغرفة الفلاحة لوهران وبالشراكة مع وكالة التظاهرات والمعارض “أ واف اس”.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات تحت شعار “الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية”.

ويسعى صالون “واست أغرو افنت 2022 ” حسب المنظمين إلى ربط علاقات بين المستثمرين والمؤسسات الوطنية وكذا الأجنبية بغية تجسيد شراكة حول شعب الإنتاج النباتي والتخزين وتحويل المنتجات الفلاحية والطاقات المتجددة, وفق المنظمين.
ويكمن الهدف من هذه التظاهرة في إبراز المؤهلات الاقتصادية لمنطقة وهران في الميدان الفلاحي وتربية المواشي والصناعة الغذائية، ومساعدة المشاركين بتحديد فرص العمل والاستثمار والتعرف على التسهيلات الإدارية والمساعدة التقنية المقدمة لتجسيد البرامج وتبادل الخبرات بين العارضين وكذا تمكينهم من عرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم وتثمينها والترويج لها بغية تحقيق معاملات تجارية.
وسيجمع الصالون مؤسسات وطنية وأجنبية تطور الأنشطة المتعلقة بالمكننة الفلاحية ومنتجات الصحة النباتية والأسمدة والبذور والنباتات والمنتجات البيطرية والصحية والتغذية الحيوانية والتجهيزات واللواحق الخاصة بتربية الأبقار والدواجن والنحل وتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة والصناعة الغذائية والتبريد والتخزين والري الفلاحي والطاقات المتجددة والأنشطة الزراعية مثل الخضروات والحبوب والكروم والزيتون وغيرها.

كما سيحضر فاعلون في القطاع، على غرار هيئات تابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية ومكاتب الدراسات والاستشارة وبنوك وشركات التأمين وهيئات متخصصة في استحداث المؤسسات.

وعلى هامش الصالون،تم برمجة خلال هذه التظاهرة ملتقى يوم 16 نوفمبر الجاري من تنشيط خبراء في مجال الفلاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!