وهران اليوم

وهران تتصدر قائمة الولايات من حيث عدد المؤسسات

أكثر من 27 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط بالنسيج الصناعي

كمال.ف

عرف النسيج الصناعي  والخدماتي بولاية وهران تطورا خلال السنوات القليلة الماضية من خلال  تشجيع إنشاء مقاولات صغيرة لصالح الشباب وتشجيعهم لتجسيد أفكارهم عبر مختلف التسهيلات المقدمة من الوكالات  المتخصصة.

وقد احصت ولاية وهران أكثر من 27 الف مؤسسة مصغرة ومتوسطة تنشط في مختلف المجالات الصناعية او الخدماتية .

وهو ما يعتبر بالرقم الهام لعدد المؤسسات التي تنشط  بالولاية منها مؤسسات البناء وأخرى صناعية  وغيرها من النشاطات الأخرى التي تزايدت خلال السنوات  الأخيرة.
و تعد وهران من بين الولايات التي تضم أكبر عدد من  المؤسسات المصغرة على غرار الجزائر العاصمة، وهي المشاريع التي يمكن أن تكون لها إضافة على الإقتصاد الوطني والمساهمة في الإنتاج الوطني، وفتح مناصب شغل خاصة اذا ما تم مرافقتها في مواجهة الصعوبات التي تعترض عملها .
وقد مكنت هذه المشاريع من خلق  العديد من مناصب وفرص التشغيل  في مختلف النشاطات منها الغذائية والصيدلانية وأشغال البناء والري ونشاطات أخرى متنوعة  .
حيث عرفت المشاريع الاستثمارية تطورا كبير مع بروز العديد من الشركات الاستثمارية  ، وقد  تم تقديم كل التسهيلات للمتعاملين الخواص  من خلال توفير الوعاء العقاري وخلق مناطق صناعية ومناطق النشاط عبر الجهة الغربية خاصة وهران التي تعتبر قطب سياحي وصناعي وتجاري هام  مع  تدليل الصعوبات أمام المتعاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!