وهران اليوم

وهران تتأخر ب45 بالمائة في عملية إحصاء السكان و الوالي يطالب بتمديد العملية

 

عاتب والي وهران سعيد سعيود، المكلفين بعملية الإحصاء العام للسكن و السكان على التأخر الفادح في وتيرة العمل التي لا تزال تراوح مكانها مقارنة بباقي ولايات الوطن ،الأمر الذي اضطر بالسلطات المحلية التقدم بطلب تمديد مدة الإحصاء ل8  او 10 ايام أخرى بشرط ان تكون المعلومات المقدمة مفيدة ووافية.

و نظرا لاهمية عملية الإحصاء طالب الوالي الوقوف اليومي على العملية بمضاعفة الجهد ومع إعطاء تعويضات كاملة للأعوان المستخدمين .

و مع قرب انتهاء آجال عملية الأحصاء المقررة في 10 أكتوبر الجاري دعا الوالي التحكم في المقاطعات من طرف الاعوان و التجند بين المشرفين على العملية علي غرار موبيليس و الجماعات المحلية، من خلال استعمال اللوحات الرقمية للوصول لنتائج لحل كل الاشكاليات لاسيما مشكل التطبيقات.

و اوضح الوالي ان الاجتماع المنعقد اليوم الاربعاء مع وزارة الداخلية من خلال تقنية التخابر عن بعد خصص لاستعمال اللوحات الرقمية و اللجوء الى البطاقة الورقية في الضرورة القصوى و التطرق الى الصعوبات و العراقيل المطروحة و تقديم الحلول.

و كشف الوالي ان عملية الإحصاء العام السادس للسكن و السكان بوهران عرف تأخرا بين 35 و 45 بالمائة مع استهلاك 75 بالمائة من الزمن المخصص للعملية.علما ان العملية انطلقت في 25 من الشهر الماضي و عرفت تأخرا جعلت وهران تاتي في ذيل الولايات.

كما تطرق موضوع الإحصاء الذي تمت مناقشته اليوم خلال الإجتماع التنفيذي الى مشكل استعمال اللوحات و رفض الاعوان العمل بها.

 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!