وهران اليوم

وهران اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري تطلق حملة توزيع الحقائب المدرسية في عدة مناطق

أسامة شعيب 

أطلقت اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري حملة واسعة لتوزيع الحقائب المدرسية في مختلف المناطق بولاية وهران ، بهدف تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الهلال الأحمر لدعم التعليم وتوفير المستلزمات الأساسية للتلاميذ من الأسر ذات الدخل المحدود.

وحسب ما أفادت به مصالح المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري، فتتم هذه العملية بتنسيق دقيق بين رؤساء لجان الهلال الأحمر الجزائري في كل بلدية، حيث يقوم كل رئيس لجنة بتقديم قائمة بالتلاميذ الأكثر احتياجاً في منطقته. ويتم بعد ذلك توزيع الحقائب المدرسية على هؤلاء التلاميذ بناءً على تلك القوائم، حيث تشمل  مختلف الأدوات المدرسية الضرورية، مثل الدفاتر ، الأقلام وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها التلميذ لبدء عامه الدراسي الجديد بكل جاهزية.
كانت الانطلاقة الرسمية للحملة من بلدية مسرغين، حيث تم توزيع عدد كبير من الحقائب المدرسية على التلاميذ المحتاجين، كما عرفت هذه المرحلة الأولى من الحملة نجاحاً كبيراً بفضل تعاون المتطوعين وأعضاء الهلال الأحمر، وكذلك بفضل التنسيق الفعال مع السلطات المحلية في البلديات.
جدير بالذكر أن هذه المبادرة الإنسانية لقيت استحساناً كبيراً من قبل المجتمع المحلي وأولياء الأمور الذين عبروا عن امتنانهم لهذا الدعم المهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بعض الأسر. كما أكدوا أن مثل هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في تعزيز التحصيل الدراسي لدى التلاميذ وتخفيف الضغط عن الأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!